Magazine

9 وسائل سحرية لزيادة الدفء في الشتاء

10

نعيش هذه الأيام حالة من برودة الجو الشديدة وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة ، ونلاحظ تزايد معدل البرودة في السنوات الأخيرة عما سبق في منطقتنا ، وكلنا في حاجة للشعور بالدفء بكل الطرق والغير مكلفة.

تقدم لكِ حياتكِ في هذا المقال عدة طرق بسيطة لزيادة الدفء في الشتاء:

– ارتداء العديد من الطبقات:

 بارتداء طبقات من الملابس خاصة الداخلية الطويلة المصنوعة من القطن لأنها ملامسة لبشرتكِ ، والبلوزات وقبعات النوم التي تحتفظ بالحرارة داخل الرأس.

-الحفاظ على قدميكِ دافئة:

من الأشياء المهمة في الشتاء ارتداء النعال المنزلية ، والكثير منا قد لا يهتم بهذا الشيء البسيط إلا انها طريقة مهمة لأن تدفئة الأطراف تشعر بدفء الجسم كله، أو بارتداء الجوارب الصوفية أو النعال المبطنة بالصوف من الداخل.

-الإضاءة الخافتة في المنزل:

في فصل الشتاء تعتبر الإضاءة الخافتة أفضل من الإضاءة القوية فخبراء تصميم الديكور يقولون أن الإضاءة الخافتة تزيد الشعور بالدفء

-القرفة:

تقوي الجهاز المناعي ، وهي من المشروبات المحبوبة اللذيذة، كما أنها من المضادات الحيوية المنشطة للدورة الدموية.

-المكسرات:

من البقوليات المهمة في فصل الشتاء وتمنح الجسم بالدفء كاللوز والجوز والكاجو والفستق، وننصح بعدم الإفراط في تناولها.

-البصل:

 يعطي الجسم الحرارة وينشط الدورة الدموية ، كما إنه يحمينا من نزلات البرد لإحتوائه على مضادات طبيعية للبكتريا والفطريات.

-شوربة العدس :

العدس غني بالألياف والبروتين ، وقليل السعرات الحرارية، ومن الممكن التحكم في سعراته بأن نعده بطرق خاصة كأن نضيف كمية كبيرة من الخضروات الطازجة كالجزر والطماطم، دون إضافة مكونات الزبدة والشعرية والأرز.

-مراعاة تشميس المنزل:

وفي نهار فصل الشتاء يجب تعريض المنزل للشمس لتغمره أشعتها من خلال النوافذ والستائر لتجديد التهوية الجيدة وتدفئة المنزل، وفي الليل نغلق النوافذ والستائر للاحتفاظ بحرارة المنزل بالداخل بعد أن اكتسبها المنزل من خلال أشعة الشمس نهاراً.

– تناول المشروبات التي تمنح الجسم الدفء:

بعض المشروبات تنشر الدفء في الجسم بتدفق الدم إلى الجلد عن طريق الكافيين، والموجود في الشوكولاتة الساخنة والسحلب والشاي الساخن والقهوة، وكذلك بعض أنواع الشوربة التي تكون في أوعية خزفية أو  فخارية تنشر إيضاً الدفء في الجسم، ويجب تناول الوجبات اليومية بشكل منتظم فذلك يحافظ على حرارة الجسم ، وأن تكون هذه الوجبات متوازنة تحتوي على دهون وكربوهيدرات تمد الجسم بالدفء والحرارة.

Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top