Magazine

9 نصائح لإستخدام مكواة الشعر بشكل صحي

3

يجب أن تنتبهي جيداً عند استخدام مكواة الشعر حتى لا تتسببي الإضرار بشعركِ و خاصة عند استخدام المكواة السيراميك فعلى الرغم من أهميتها في فرد الشعر بدون استخدام العلاجات الكيميائية التي تتسبب في إلحاق الأذى و الضرر بالشعر إلا إن العديد من الأخطاء قد يجعلها تسبب الأذى و الضرر هي الأخرى.

و لذلك نقدم لكِ في هذا المقال النصائح التالية عند استخدامكِ مكواة الشعر لضمان أفضل نتيجة دون الإضرار بشعرك.

– تأكدي قبل أن تستخدمي أية أداة لفرد الشعر أن شعركِ جاف لأنه لا يجب أن تجمعي بين الكهرباء و الماء و قبل أن تصففي شعرك باستخدام المكواة تأكدي من أنكِ صففتيه جيداً بفرشاة الرأس العادية حتى توزعي الزيوت الطبيعية عليه و التي تقوم فروة الرأس بإفرازها فذلك يعزز نعومته و يقيه من التعرض للأضرار.

– ضعي سيروم جوز الهند أو سيروم السيليكون على شعركِ و مشطيه بمشط ذي أسنان واسعة.

– الحرارة التي تأتي من مكواة الشعر تعمل على إتلاف الطبقة الخارجية لبصيلات الشعر و هذا يجعله معرضاً للتلف أكثر.

– قومي بعمل قناع لشعركِ بعد أن تبلليه بالماء و احرصي على التركيز على أطرافه و أن تتركي القناع حتى يتغلغل إلى جميع خصلاته و من فوائده أنه يغذي الشعر و يجعله أكثر كثافة و يجعله سهل التصفيف و أكثر لمعاناً و حيوية.

– بعد أن تغسلي شعركِ و تجففيه تماماً ضعي عليه كمية من مستحضر حماية الشعر من الحرارة مع الحرص على توزيعه جيداً على كافة خصلات شعركِ و لا تبالغي في رفع درجة حرارة المكواة بل قلليها قدر الإمكان لأن هذا أفضل لشعركِ.

– قومي بتقسيم شعركِ إلى ثلاثة أقسام الجانبين و الوسط ثم ابدئي من الخلف و إذا لم تستطيعي ذلك قومي بإحناء رأسكِ و ضعي المكواة عليه في حركات سريعة و متتالية في كافة الاتجاهات ثم شدي قمة رأسكِ لأعلى كي تزيدي من حجم شعركِ مع تكرار العملية ثلاث مرات بسرعة.

– إذا كان شعركِ غير نظيف فلا تستخدمي المكواة عليه لأن الأتربة و الأوساخ ستتسبب في تلفه و تقصفه.

– من أجل فك الخصلات المتشابكة في شعركِ استخدمي مشطاً ذا أسنان واسعة و ابدئي من أطرافه ثم اتجه ناحية الأعلى حتى تنتهي من كامل الشعر و هذا من شأنه أن يقي شعرك من التساقط أو تكسر الأطراف.

– اهتمي بتنظيف المكواة جيداً كي تحافظي على كفاءتها كما أن هذا الأمر يعمل على وقاية الشعر من الأتربة و الشوائب التي تعلق بالمكواة لأن استخدام بعض المنتجات مثل السيروم أو البخاخ يؤدي إلى تعلق بعضها بسطح المكواة مما يجعله خشنة.

Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top