Magazine

9 طرق لإستخدام الخل الابيض في التنظيف المنزلي

6

من المعروف أن الخل الأبيض يستخدم في الطعام، ولا يخلو اي مطبخ منه ، فهو يستخدم في أغراض عديد أخرى بشكل فعال في التنظيف والقضاء على الروائح الكريهة في الحمام والمطبخ ولإزالة بقع السجاد والنوافذ فالخل الأبيض آمن لتنظيف المنزل.

إذا كيف يستخدم الخل الأبيض لتنظيف المنزل؟

– إزالة المواد المتكلسة:

 يزيل الترسبات الكلسية من أبريق الشاي وغلاية القهوة .. إلخ ، وذلك بملء الأوعية نصف بالماء والنصف الآخر بالخل الأبيض وتوضع على النار حتى يغلي ولمدة عدة دقائق ، ثم يرفع عن النار ويفرغ ما فيه ويغسل بالماء البارد عدة مرات.

– التلميع:

 هي عملية إعطاء بريق للمرايا والزجاج والفضيات، ببل قطعة قطن بالخل الأبيض ثم تجفيفها بقطة قطن أخرى.

– تنظيف المايكرويف:

للحصول على نتيجة مبهرة عليك بملء فنجانين أحداهما ماءً والأخر خلاً أبيض في طبق داخل المايكرويف، حتى يغلي المزيج ثم يطفأ ويترك ساعتين ثم يفتح ويزال الطبق وينظف بقطعة قطن من الداخل، وبذلك أصبحت عملية تنظيف المايكرويف وإزالة البقع سهلة جداً.

– تنعيم الملابس:

 ولجعل الملابس ناعمة وناصعة البياض نضيف كوبين من الخل عند شطف الملابس وخاصة الصوف وحبذا لو أضفنا بعض قطرات زيت اللافندر على الخل لإعطاء الرائحة العطرة للملابس.

– تخفيض الوبر وشعر الحيوانات الأليفة:

 بإضافة كوبين من الخل المقطر الأبيض عند شطف الملابس.

– الخل لتنظيف السجاد:

 ننقع السجاد في خليط من الماء والخل لمدة 5 دقائق ثم نفركها بأسفنجة جيداً.

– الخل لإزالة ترسبات الصابون من الأبواب:

نرش الخل الأبيض المخفف بالماء على الأبواب وبمناشف ورقية نفرك الناتج.

– التلخص من بقع السجاد :

 نزيل الرواسب الصلبة عن السجادة ، ثم بمناديل ورقية مثلاً نجفف السوائل ، ثم نجهز خليطاً من الماء والخل الأبيض بنسب متساوية ونرش على البقع التي على السجاد ونتركه لمدة دقيقتين ثم بمنشفة أو أسفنجة زيل النمزيج المرشوش.

– تنظيف البالوعات وصناديق القمامة :

 نسكب كوباً من الخل في صناديق القمامة وندعه يعمل لمدة ساعة تقريباً ليزيل الروائح والأوساخ ثم يغسل الصندوق بالماء الدافئ ، ومع البالوعات يسكب كوب صودا الخبز، ثم كوب من الخل ويترك حتى انتهاء الفوران ثم كمية من الماء الساخن، وبذلك تتخلص من الروائح والأوساخ وتنظف وتسلك البالوعة

Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top