Magazine

9 أطعمة تشعرك بالدفء والطاقة خلال الشتاء

1

يجعلنا البرد نتناول العديد من انواع الطعام المختلفة محاولة في الحصول على الدفء، وأثبت العلماء أن سبب الجوع المستمر وكثرة الأكل في فصل الشتاء يرجع إلى انخفاض حرارة الجسم بسبب برودة الشتاء.

 ولذلك فإننا نستهلك االكثير من الطعام في الشتاء، ومن الجيد أن تكون الاطعمة التي نتاولها في الشتاء تساعد على الحصول على الدفء وترفع من جهاز المناعة للحد من الاصابة بأمراض الشتاء المختلفة مثل الانفلوانزا ونزلات البرد.

اليكِ بضعة من اهم الاطعمة التي يجب تناولها في الشتاء:

-الشوربة:

تساعد الشوربة بانواعها المختلفة وبمذاقها الرائع على الحصول على قدر هائل من الدفء كما انها مليئة بالفيتامينات والعناصر الغذائية، وتمنح الشوربة الشعور بالشبع والامتلاء بدون زيادة في الوزن، ومن أنواع الشوربات المحببة في الشتاء شوربة العدس، وشوربة البروكلي وشوربة البصل وشوربة الدجاج، وشوربة الخضروات أيضًا.

الزنجبيل:

يساعد الزنجبيل على الشعور بالدفء إذا ما تمت إضافته الى الطعام، فهو يمد الجسم بالطافة التي يحتاجها، وأيضًا تناول مشروب الجنزبيل أو إضافة القليل منه على الشاي يساعد في عملية تنشيط الدورة الدموية وتحسين عملية الهضم.

-المكسرات:

تساعد المكسرات في مد الجسم بالطاقة والدفء في فصل الشتاء خاصة اللوز، كما أن الكاجو والفستق والجوز وباقي المكسرات تمنح الجسم طاقة هائيلة ولكن ينصح بتناول كميات معقولة منها وعدم الافراط فيها.

القرفة:

تقوم القرفة كعامل مساعد قوي في تسريع عملية الحرق بالحسم فهي تمد الجسم بالطاقة وتساعد على انقاص الوزن، ويمكن اضافتها للمشروبات الساخنة كبديل للسكر.

العسل:

يساعد العسل في حصول الجسم على الدفء هفو عنصر رئيسي للطاقة ويفضل استبدال السكر به.

-البصل:

يساعد البصل على تنشيط الدورة الدموية بالجسم كما يمد الجسم بالطاقة والحرارة، ويحتوي البصل على مضادات حيوية طبيعية تهاجم البكتيريا والفطريات ويساعد في الوقاية من نزلات البرد.

الشوفان:

يعد الشوفان احد اهم العناصر الغنية بالأالياف والبروتينات الطبيعية، ويحقق الشوفان الشعور بالشبع لذلك فهو يستخدم في حالات إنقاص الوزن، كما يمد الشوفان الجسم بالطاقة اللازمة، ويتحتوي الشوفان على نسبة كبيرة من مادة البيتا جلوكان ويساعد أيضًا على خفض نسبة الكوليسترول، ويمكن تناول الشوفان في عدة صور مختلفة منها شوربة الشوفان مع الدجاج أو الجمبري او مع الخضار واللحوم.

-الدجاج الرومي:

يعتبر لحم الدجاج الرومي واحدًا من أفضل انواع الطعام في الشتاء، فهو واحدًا من أكلات الرجيم التي تمد الجسم بقدر كافيًا من الطاقة بدون زيادة في الوزن، حيث يتميز باحتوائه على قدر على من البروتينات ولكن يسعرات حرارية منخفضة للغاية ويمكن تناوله في صورة شوربة أو ساندويتشات تحتوي على لحم الديك الرومي مع الخبز.

-الحمضيات:

تعتبر الفواكه الحمضية مثل الليمون والبرتقال واليوسفي من أهم العناصر التى تساعد على تقوية الجهاز المناعي خاصة في فصل الشتاء، كما أنها تحتوي على الكثير من الألياف ومضادات الأكسدة والفيتامينات التي يحتاجها الجسم في الحصول على الطاقة.

Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top