Magazine

8 نصائح للتحكم في الطفل عند بكائه

5

منذ أن يولد الطفل و حتى يبلغ العامين من عمره يستخدم البكاء كوسيلة للتعبير عن الجوع أو الضيق أو الملل أو الرغبة في التواصل مع أبيه أو أمه، و لكن بعد أن يمر عامان من عمره تصبح له وسائل أخرى للتعبير عن نفسه مثل الكلام و يصبح شخصا أكثر استقلالية مما كان عليه لكن إذا استمر تعبيره عن طريق البكاء ستعد هذه مشكلة ينبغي البحث عن حلها.

و لذلك نقدم إليكِ النصائح التالية من أجل التحكم في طفلكِ بالشكل الصحيح عندما يبكي.

– عندما كان طفلكِ يحيا في رحمكِ لمدة تسعة أشهر فقد اعتاد على سماع الإيقاع المنتظم لدقات قلبكِ و لهذا يفضل الطفل عندما تقومين بحمله أكثر من أي أحد آخر و لذلك فإن الأصوات المنتظمة و المتكررة تهدئ من روعه و لذلك ننصحكِ باقتناء أسطوانات النوم و الاسترخاء التي تحتوي على مجموعة من أصوات البيئة المحيطة مثل صوت الماء و الأمطار و أمواج البحر.

– اجعليه يفهم إذا كان لابد له أن يطلب طلباً أو يرفض شيئاً لا يرغب فيه أن يتحدث معكِ و يطلب ما يريد بطريقة جيدة لأن البكاء لا يصلح لمن هو في مثل عمره.

– استعدي جيداً لأنه سيبكي على أية حال و أن تتقبلي هذا الأمر لأنه عندما يحدث سيكون تعاملكِ معه أكثر سهولة و أن تعرفي بأن هذه النوبات من البكاء ستنتهي و لن تستمر للأبد.

– أسلوبكِ في التعاطف معه عندما يبكي يجب عليكِ أن تتوقفي عنه لأنه لن يفلح فعلى سبيل المثال لو كان يلعب و أصيب ببعض الخدوش فلا تعيري الأمر انتباها بل اطلبي منه أن يقوم و أن يستكمل اللعب و ألا يضيع وقته في البكاء.

– تعلمي السلوكيات الصحيحة التي تتعاملين بها مع طفلكِ و أن يكون فيها الحزم فأنظري في عينيه مباشرة عندما تتحدثين إليه و أظهري أنكِ غاضبة من أسلوبه و طريقته حتى يصل له الأمر بشكل صحيح.

– احملي طفلكِ و قومي بهزه لأن هذا سيساعده في أن يهدأ فطفلكِ قد يبكي لأنه يشعر بالملل و لهذا فإن محاولتكِ للعب معه ستساهم في تهدئته.

– لو رفضتِ أمراً ما يرغب في القيام به فيجب عليكِ أن تجدي له بديلاً فعلى سبيل المثال رفضكِ لمشاهدته التلفاز لأن وقت مشاهدته قد انتهى اجعلي له بديلاً آخر مثل اللعب أو الرسم.

– في بعض الأحيان يبكي الطفل بسبب وضعية رضاعته و لذلك حاولي أن تحسني وضعيته فقد يعاني من الغازات و يحتاج إلى أن يكون في وضعية مائلة لأعلى و بعد الانتهاء من الرضاعة حاولي أن تجعليه يتجشأ.

Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top