Magazine

8 نصائح سريعة للتخلص من القشرة خلال 3 أيام

4
قشرة الشعر من أهم المشاكل المزعجة التي تصيب الجميع على اختلاف أجناسهم و أعمارهم، و هي في الأصل عبارة عن الجلد الميت الذي يتساقط من فروة الرأس مما يولد شعوراً بالحكة و يتسبب في احمرار فروة الرأس و تعرضها للالتهابات.
 و يحدث ذلك بسبب إستخدام صبغات الشعر السيئة و المنتجات الأخرى التي تضر بفروة الرأس و تعرضها للأذى و قد تظهر القشرة في بعض الأحيان في أماكن أخرى مثل الجبهة و الرموش و الحاجبين.

في هذا المقال أقدم لكِ 8 نصائح يومية سريعة للتخلص من القشرة خلال 3 أيام.

دلكي فروة الرأس

– قومي بتدليك فروة رأسك قبل أن تخلدي إلى النوم باستخدام زيت طبيعي مثل زيت الزيتون أو زيت اللوز أو زيت الصبار و اتركيه حتى الصباح ثم اغسلي شعرك بالماء الدافئ مع تكرار هذه العملية كل يوم حتى تختفي القشرة.

رطبي شعرك

– رطبي شعرك بشك لجيد لأن الشعر حينما يكون رطبا فإن فرص الإصابة بالقشرة تصبح أقل.

لا ترتدي الحجاب البوليستر او النيلون

– إذا كنت محجبة فلا ترتدي أغطية الرأس المصنوعة من النيلون أو البوليستر لأنها تجعل فروة رأسك تصاب بأنواع من الحساسية أو تكون طبقة سميكة من القشرة عليها و تتسبب في نحول شعرك إلى الوراء أيضاً.

نظفي دهون فروة رأسكِ

– إذا كان جلد فروة رأسك دهنيا فأزيلي الدهون باستمرار عنها و ليس عن الشعر حتى تقللي من فرص الإصابة بالقشرة، ويمكنكِ فعل ذلك عن طريق استخدام الشامبو الجاف.

استخدمي شامبو خاص بقشرة الشعر

– اعتني بنظافة شعرك كل يوم و اهتمي به و اغسليه بشامبو مناسب لفروة الرأس كي يقضي على الفطريات و الدهون بشكل مستمر.

استخدمي غسولاً طبياً

– استخدمي غسولا طبيا يحتوي على مادة الكبريت و دلكي شعرك به جيدا ثم اغسليه بعدها مباشرة بالشامبو المضاد للقشرة مرة واحدة كل أسبوع حتى تتخلصي من القشرة نهائيا.

تناولي غذاءاً صحياً

– احرصي على تناول الأغذية الصحية يوميا لأنها ستمنح جسمك الكميات التي يحتاج إليها من الزنك و مجموعة فيتامين ب ما يمنع القشرة من الظهور.

وصفة طبيعية سريعة

المكونات:

ملعقة كبيرة منالجليسرين + 12 ملعقة صابون مبشور كبيرة + 16 ملعقة من ماء معقم كبيرة + 4 ملاعق بابونج مجفف كبيرة + ملعقتان صغيرتان من زيت الليمون.

الطريقة :

قومي بمزج الجلسرين و الصابون المبشور مع بعض من الماء المعقم،ثم اغلي الكمية المتبقية و صبيها على زهور البابونج و اتركيها فيه لمدة ثلاثين دقيقة ثمن صفيها و أضيفيها إلى الجلسرين و الصابون و امزجي الخليط جيدا حتى تتكون مادة ناعمة و متماسكة ثم أضيفي زيت الليمون و استمري في الخلط حتى يصبح الخليط متماسكا بشكل أكبر و أضيفي بعضا من الماء إن أحتاج الأمر ثم قومي بتعبئة الخليط النهائي في زجاجات و اتركيه حتى يبرد ثم ضعي كمية قليلة منه على فروة رأسك و اتركيه عليها لمدة سبع دقائق ثم اغسلي شعرك بالماء الفاتر.
Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top