Magazine

8 مشروبات عشبية تعالج الأرق وتغنيكِ عن الأدوية

9

حدوث الأرق أو قلة النوم ينشأ من عدة عوامل تعد أكثرها أهمية السلوكيات الخاطئة التي يقوم بها الإنسان و التي تتسبب في الإصابة بالعديد من المشكلات الصحية التي تؤثر بشكل سلبي في المهام اليومية التي يقوم بها و تؤدي إلى التعب المستمر طوال اليوم.

و لعلاج الأرق يجب الإبتعاد تمامًا عن تناول الأدوية الكيميائية لأن لها أعراض جانبية خطيرة منها أنها تتسبب في الإدمان و مع مداومة استعمالها لن يستطيع الإنسان النوم بدونها لكن ينصح بتناول بعض المشروبات العشبية فمنتجات الطبيعة هي الأفضل دومًا نظرًا لخلوها من الأعراض الجانبية .

اليكِ المقالة التالية لتبين لكِ أفضل المشروبات السحرية التي تعالج الأرق :

-النعناع :

هو أحد أفضل المهدئات الطبيعية و لذلك ينصح بتناوله قبل الخلود إلى النوم فهو يقوم بتخفيف الآلام و يهدئ الجهاز العصبي و يسكن السعال الحاد و يهدئ الأعصاب و يقضي على نوبات الغضب و يقلل من الصداع و الآلام التي تصيب الرأس و يعالج التشنجات و يقلل من تهيج القولون و يطهر الجسم من السموم و يقلل من التشنجات التي تصيب العضلات و يطرد الغازات و يمنح إحساسًا بالبرودة و يمكن استخدامه كمخدر موضعي أيضًا.

-الزنجبيل :

يقوم بتهدئة الأعصاب و يزيل الالتهابات من المعدة و يعمل على تنشيط الكبد نظرًا لاحتوائه على مادة الكبريت و يطرد السموم من الجسم و يساهم في بناء خلايا الدم و يقضي على الغثيان و الدوار.

-عصير الجزر و التفاح و الموز باللبن مع اللوز و البندق :

تحتوي هذه الفواكه المجمعة على مادة التربتوفان التي تقوم بتخدير الجسم و لا تتسبب في الإدمان

-زهرة البنفسج :

شرب منقوعها يساهم في تهدئة خفقان القلب العصبي و يقلل من التهابات المعدة و أوجاع الكلى و يساهم في التخلص من نوبات السعال.

الكمون :

يتم شرب منقوع عشر جرامات منه قي مقدار ربع لتر من الماء البارد قبل الخلود إلى النوم.

-الديناس :

إحدى أنواع الحشائش التي تساهم في علاج الأرق نظرًا لاحتوائها على مادة الميثيل بيوتينول التي تقوم بتهدئة الجهاز العصبي المركزي.

-الكموميل :

أو ما يعرف باسم البابونج يقوم بتهدئة الأعصاب خاصة لمن يعاني من الأرق و لهذا يطلق عليه مسمى مشروب الفراش نظرًا لمساعدته على النوم بسهولة و يكون إعداده بنقع خمس زهرات في كوب من الماء المغلي و تركه قليلًا فيها ثم شربه.

-الكريزة :

يتم طحنها ثم نقعها في الماء مثل الشاي و شربها قبل النوم مباشرة و هي من شأنها أن تقضي على الأرق و تساهم في النوم عميقًا.

Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top