Magazine

8 حيل للعناية بالأظافر على كل امرأة معرفتها

1

تعتقدين أنّكِ تعرفين كل الحيل والتعليمات التي تتعلّق بجمال أظافركِ؟ لقد جمعنا لكِ 8 نصائح من شأنها أن تُسهّل عمليّة الإعتناء بالأظافر ومساعدتكِ على الحفاظ عليها طويلةً وقويّة. بالإضافة إلى نظام غذائي سليم غنيّ بالفيتامين B والأطعمة الغنية بأسيد الفوليك كالسمك والأجبان ومنتوجات الصويا، قومي بتطبيق هذه الحيل البسيطة لأظافر أجمل:

  • تجميد الأصابع: إسمٌ غريب لنصيحةٍ مدهشة. بعد مرور بضع دقائق على الانتهاء من طلاء أظافركِ، قومي بوضع يديك في وعاءٍ من الماء الباردة جدّاً لمدة 3 دقائق. سوف تختصرين الوقت وتُسرّعي عمليّة تجفيف وتثبيت اللّون.
  • عصير البرتقال: الفيتامين C الموجود في البرتقال يشجّع على إنتاج الكولاجين، يعزّز نمو أظافركِ ويحافظ على صحّتها. قومي بنقع أظافركِ في عصير البرتقال الطازج لمدّة 10 دقائق، ثمّ اغسليها بماء فاترة. طبّقي هذه النصيحة مرّة واحدة يوميّاً إلى أن تحصلي على النتائج المرجوّة.
  • الحيلة الرّابحة لطلاءٍ يدوم أكثر: إذا كنتِ من محبّي وضع الطّلاء في المنزل، فإليكِ بهذه الخدعة البسيطة التي تُستخدم في صالونات التجميل. بعد الإنتهاء من طلاء أظافركِ وعند تطبيقكِ الـTop Coat، قومي بتمرير الريشة على الطرف الخارجي للظفر. هذه التقنيّة كفيلة بتثبيت اللّون لمدّة أطول.
  • كيس الشاي لإلصاق الظفر: لا تهلعي إذا انكسرت إحدى أطراف أظافركِ. قومي بقصّ قطعة صغيرة جداً من كيس الشاي، وألصقيها على الفِسخ باستخدام غراء مخصّص للأظافر.
  • زيت الزيتون: من الضروري ترطيب الأظافر بشكل دائم ومُستمر لتعزيز نموّها. زيت الزيتون هو الأفضل، فهو يتغلغل عميقاً في الجلد، وبالتّالي يساعد على تغذية أظافركِ. إضافةً إلى ذلك، يحتوي على فيتامين E الذي يحسّن الدورة الدمويّة، ويساعد على تقوية الأظافر المُتضرّرة. ادهني أظافركِ بزيت الزيتون الفاتر قبل النوم، وارتدي قفازات قطنيّة. يُمكنك استبدال هذا الروتين اليومي، بنقع أظافركِ لمدّة نصف ساعة في زيت الزيتون الدافىء.
  • تبييض الأظافر: غالباً ما يترك الطلاء أثراً على أظافرنا. يمكنك إزالة هذه الطبقة الصفراء بمجرّد نقع الأظافر في خليط من الماء الساخنة، القليل من ماء الأوكسيجين، وبيكربونات الصودا.
  • إزالة الأكريليك في المنزل: غالباً ما تلجأ السيّدات إلى صالون التجميل لإزالة الأكريليك والمواد الهلامية Gelish عن الأظافر. يُمكنكِ استخدام هذه الحيلة البسيطة في المنزل وسوف تزول هذه المادّة في غضون دقائق. انقعي ضمّادات الشاش في الأسيتون، ضعيها على أظافركِ، ولفّيها بورق الألومنيوم. انتظري قليلاً، وسوف تتمكنين من إزالتها فوراً.
  • 3 طبقات من طلاء الأظافر أفضل: قد تكونين على عجلة من أمركِ فتلجئين إلى وضع طبقة واحدة سميكة من الطلاء. لكن على عكس ما تظنّين فهذه العملّية ستأخذ وقتاً أطول لتجف. لذلك ننصحكِ بدهن أظافركِ بثلاث أو 4 طبقاتٍ رفيعة بدءً من اللّون الأساس أو الـBase Coat ووصولاً الى اللون الشفاف الذي سيعمل على حماية الطلاء والمحافظة عليه لوقت أطول.
  • الفازلين: إذا كانت تنقصكِ الدّقة في تطبيقِ طلاء الأظافر، ننصحكِ بدهن المنطقة المُحيطة بظفركِ بمادّة الفازلين لمنعها من التلطّخ.
Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top