Magazine

8 أخطاء إحذريها قبل وبعد ممارسة التمارين الرياضية

7
ليس الغرض من اتباع نظام الحياة الصحي هو إنقاص وزن الجسم فقط، فينبغي حتى لمن لا يعانون من الأوزان الزائدة أن يتبعوا هذا النظام في حياتهم، ومن أهم الوسائل التي توصلك إلى الحياة الصحية هي التمرينات الرياضية، لكن الكثيرين يقومون بإرتكاب العديد من الأخطاء التي تعمل على الإضرار بالصحة و عدم الاستفادة من تلك التمارين.

 

 
و لذلك نعرض عليكِ فيما يلي بعض الأخطاء التي تُرتكب قبل وبعد ممارسة التمارين الرياضية وبعض النصائح الهامة لتحقيق أقصى استفادة من هذه التمارين.

1. إختيار نوع الرياضة المناسبة

-قد تخطئين في إختيار الرياضة المناسبة لذا اختاري نوع الرياضة الذي يتناسب معك أو الذي تحبين ممارسته ويتناسب مع جسمك.

2. وجبة بدهون قليلة قبل التمارين الرياضية

– يجب أن تحرصي قبل ممارسة التمرين على أن تكون وجبتك ذات دهون قليلة و فيها كميات متوسطة من البروتينات و الكاربوهيدرات و كمية قليلة من الألياف و السوائل و أن تكون من أطعمة يسهل هضمها.

3. ابتعدي عن شرب الماء بإفراط

– ابتعدي عن شرب الماء بإفراط قبل البدء في ممارسة التمرينلأنه يؤدي إلى نتائج عكسية فالكليتان يمكنهما أن يتعاملا مع مقدار لتر واحد فقط في الساعة و إذا تناولت أكثر من ذلك فمن الممكن أن تعرضي نفسك لخطر الإصابة بنقص صوديوم الدم و الذي تكوت أعراضه فقدان الطلقة و ضعف العضلات و حدوث التشنجات و في بعض الحالات قد تؤدي إلى الغيبوبة.

4. تناولي وجبة خفيفة كل 3 ساعات

– احرصي على تناول وجبة خفيفة كل ثلاث ساعات فممارسة التمارين الرياضية باستمرار يعني أن الجسم سيحتاج إلى طعام أكثر لكي يستطيع الحرق بشكل أفضل.

5. الطرق الصحيحة لممارسة تمارين البطن

– احرصي على معرفة الطريقة الصحيحة لممارسة تمارين البطن أن غالبية الناس يمارسونه بطريقة خاطئة فالطريقة الصحيحة هي رفع الجزء العلوي من الجذع مع تشبيك اليدين خلف الرأس لكنه غالبا ما يمارس برفع الجذع عن طريق ضغط اليدين على الرقبة و ليس باستخدام عضلات الجذع و هذا يعمل على إصابة فقرات الرقبة و فقدان اتزانها.

6. إختيار الحذاء المناسب

– احرصي على اختيار الحذاء المناسب حتى تكوني مرتاحة أثناء ممارسة التمرين و لذلك اختاري النوع غالي الثمن ذا الجودة العالية ليتحمل مشقة التمرين و يوفر لك الراحة المطلوبة و الدعم المناسب لأن هذا المر من الأمور الضرورية فالأنواع الرخيصة قد تعمل على جعل قدميك غير مرتاحتين أو تعرضك لمخاطر الانزلاق أثناء أداء التمرين مما يتسبب في إصابتك.

7. لا للطعام الحار قبل التمارين

– احرصي على ألا تتناولي أية أطعمة حارة قبل أداء التمرين لأن هذا سيؤدي إلى إصابتك بالارتجاع المريئي أو حرقة المعدة.

8. لا تتناولي الكثير من الطعام قبل التمارين

– لا تتناولي كثيرا من الطعام قبل أداء التمرين لأن المعدة حينما تكون ممتلئة فإنها تعرضك للإصابة بالحموصة مما يؤدي إلى حدوث تهيج بداخل المريء و الإصابة بالحرقة و هذه الأمور قد تؤدي إلى عدم تمكنك من ممارسة التمرين بشكل سليم نظرا لشعورك بعدم الراحة و الألم.
Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top