Magazine

7 وسائل فعّالة لرشاقة الساقين

7

تعاني الكثير من النساء من مشكلة زيادة الترهلات و تراكم الدهون في الساقين و الرجلين و هذا إلى جانب إفساده لمظهرهن الجمالي فإنه يمنعهن من ارتداء الملابس التي يفضلنها و يفقدهن رشاقتهن و جاذبيتهن.

و تلجأ الكثير من السيدات إلى تجربة طرق كثيرة تفشل غالباً مثل استخدام أدوية أو دهانات للتخسيس و هي أيضاً تخلف آثاراً سيئة قد تتسبب في الإضرار بصحة الجسم و البشرة.

و لذلك نقدم إليكِ فيما يلي مجموعة من الطرق التي تعمل على رشاقة الساقين و تنحيفهما.

– شرب الماء:

 احرصي على شرب كميات وفيرة من الماء فهو مهم لأعضاء الجسم كلها كي تعمل بشكل طبيعي كما إنها تخلص الجسم من السموم المتراكمة فيه و تقضي على الدهون و الشحوم و يجب أن تكون كمية الماء لا تقل عن ثمانية أكواب في اليوم الواحد.

– عدم تناول الأطعمة التي بها دهون:

 يجب عليكِ أن تحرصي على تناول الأطعمة و الأغذية التي تحتوي على العناصر الضرورية التي يحتاج الجسم إليها و يجب أن تتوقفي أو تقللي من بعض الأنواع الأخرى التي تعمل على زيادة الدهون و الشحوم في الجسم لأن الجزء السفلي منه هو الذي تتراكم فيه الدهون و خاصة الساقين و الفخذين و البطن.

– ممارسة رياضة القفز:

 قومي بممارسة رياضة القفز على الحبل و التي تعمل على إفقادكِ الوزن الزائد و تنشيط دورتكِ الدموية كما إنها تساهم في تنحيف ربلة الساق و احرصي على أن تكون مدتها عشر دقائق على الأقل كل يوم.

– الإبتعاد عن السكريات:

ابتعدي عن تناول الأطعمة التي تحتوي على كميات عالية من السكريات و الدهون غير الصحية و تناولي بدلاً منها الطعمة التي تحتوي على الدهون الصحية و تحكمي في الكميات التي تتناولينها.

– ممارسة رياضة الجري:

قومي بممارسة الجري ثلاث مرات في الأسبوع على الأقل فهو من شأنه أن يعمل على استهلاك الطاقة في جسمكِ بكميات أكبر و هذا بدوره يؤدي إلى زيادة حرق الدهون و احرصي على اختيار الطرق المسطحة لأنها تعمل على استخدام العضلات الرباعية في ساقيكِ.

– النوم على الظهر:

 قومي بالنوم على ظهركِ ثم ضعي ساقيكِ على الأرض مع وضع الذراعين على جانبي الجسد ثم شدي ركبتكِ اليمنى حتى تصل إلى الجزء العلوي من جسدكِ و أعيديها إلى وضعيتها الأولى مرة أخرى ثم كرري ذلك مع ركبتكِ اليسرى و كرري التمرين ستين مرة على مدار اليوم.

–  الأسماك:

 احرصي على تناول الأسماك و اللحوم البيضاء مثل الدجاج و الجبن و البيض و المكسرات نظراً لاحتوائها على البروتينات فهي تمنح التغذية للكتلة العضلية في الجسم و هذا يؤدي إلى خسارة الدهون بدون التأثير على العضلات.

Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top