Magazine

7 وسائل طبيعية لتخفيف آلام الأسنان

3

يحدث الكثير من الضرر للأسنان نتيجة الإستهتار وعدم الإنتظام في العناية بها بشكل يومي وتراكم الكثير من طبقات فضلات الطعام عليها وبداخلها، لهذا فإنه من الطبيعي أن تتعدد المشاكل التي تصيب الأسنان.

 ولعل التسوس هو أهم وأقوى تلك المشكلات التي تواجهها الأسنان بإستمرار والتي تسبب الكثير من الآلام الشديدة والمفاجئة وتتطلب التدخل من جانب الطبيب فورًا.

وهناك الكثير من العناصر الطبيعية التي تساعد في تخفيف ألم الأسنان والتهاب اللثة، ولكن يظل تأثير تلك العناصر الطبيعية مؤقتًا فهي لا تحل المشكلة بشك نهائي وانما تسكن الألم لبعض الوقت حتى يتم تدخل الطبيب وإزالة سبب الألم نهائيًا، ولكن في البداية يجب الحرص على تنظيف الأسنان جيدًا بإنتظام حتى نتجنب الكثير من تلك المشكلات المؤلمة.

-نستعرض لكِ في هذا المقال 7 وسائل طبيعية لتخفيف آلام الأسنان.

يعتبر السبب الرئيسي في الشعور بوجع الأسنان هو حدوث تجويف أو تسوس في جدار السن من الخارج، وذلك يحدث عن طريق الإفراط في تناول السكريات والأطعمة الغنية بالكربوهيدرات والتي تظل موجودة بين الأسنان حتى تقوم البكتيريا بتكسيرها وافراز الأحماض التي تعمل على تآكل طبقة المينا ومن هنا يحدث تسوس الأسنان.

وفي الغالب تظهر اوجاع الأسنان عادة في الليل وخاصة في الأوقات التي لا يمكنكِ ايجاد طبيب لتحصل من خلاله على المساعدة في تسكين الآلم، لهذا فإنه من الممكن استخدام بعض العناصر المتوفرة في المنزل لتخفيف ألم الأسنان إلى ان تستطيعي زيارة الطبيب فيما بعد.

– المضمضة بمحلول ملح الطعام:

يمكن اذابة القليل من ملح الطعام في كوب من الماء واستخدامه كمضمضة فهو يساعد كثيرًا في تسكين الآلم لفترات طويلة.

– الشاي الأخضر:

يحتوي الشاي الأخضر على مركبات البوليفينولات والتي تعمل كمطهر قوي للفم والأسنان كما أنها تساعد في ايقاف نشاط البكتيريا التي تسبب تسوس الأسنان.

– الثوم:

يمكن استخدام فص ثوم مع القليل من الملح الخشن ووضعه على السن الذي تشعر من خلاله بالآلم، كما أنه يمكن تناول فص من الثوم في الصباح لتخفيف الألم.

– الفانيليا:

تساعد الفانيليا في الشعور بالراحة الفورية وتخفيف آلام الأسنان في الحال عن طريق وضع نقطتين مكان الألم.

– عصير البرتقال واليمون:

أثبتت التجارب أن عصير البرتقال وعصير الليمون ايضًا يساعدان في تخفيف آلام الأسنان لإحتوائهما على فيتامين ج والذي يعمل على

قتل الميكروبات وتضميد الجروح.

– مغلي القرفة:

ينصح بغلي كوب من الماء واضافة ملعقتين من مسحوق القرفة إليه حتى يغلي تمامًا ثم يشرب المنقوع بالتدريج، ولكن يجب الحرص

من شرب القرفة فقد تسبب الحساسية خاصة عند الحوامل.

– القرنفل:

عرف القرنفل بأنه مسكن قوي لآلم الأسنان كما أنه مطهر قوي ومخدر فعال ويستخدم كمضاد للجراثيم لأنه يحتوي على خصائص

لمحاربة الجراثيم، يتم استخدام حبوب القرنفل مباشرة على الأسنان المتضررة لمدة دقيقتين.

Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top