Magazine

7 نصائح مختلفة لخسارة وزنك الزائد خلال اسبوع

5
لو كنت ترغبين في إنقاص وزن جسمك الزائد أو في المحافظة على وزنك من الزيادة فيجب عليك أن تفهمي جيدا كيف تسير عمليات تمثيل الغذاء في الجسم، و كيف يتم حرق الدهون فيه و كيف تقومين بتسريعها أو تحافظي عليها كي تتجنبي تراكم الدهون في جسمك.
في هذا المقال أقدم لكِ 7 نصائح مختلفة تساعدكِ على خسارة وزنك الزائد خلال اسبوع.

الكافيين

– مادة الكافيين من المواد التي تقوم بتحفيز الجهاز العصبي مركزيا و عند تناولها على مدار اليوم فأنت تقومين بتسريع عملية تمثيل الجسم للغذاء بنسبة خمسة إلى ثمانية بالمائة أي تحرقين عدد ثمانية و تسعين إلى مائة و أربعة و سبعين سعرا حراريا كما أن كوب من الشاي يحتوي على مادة مضادة للأكسدة تسمى الكاتشينز التي تساهم في تسريع عملية الحرق بنسبة اثنتي عشرة بالمائة.

تناولي الطعام كل 3 ساعات

– قومي بتناول الطعام كل ثلاث ساعات على ان تكون وجبات صغيرة فهذا من شأنه أن يجعل جهازك الهضمي يعمل بكفاءة مما يساهم في حرق السعرات الحرارية بكفاءة.

اوميغا 3

– احرصي على تناول الأغذية التي تحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية لأنها تمنج الجسم فوائد جمة بالإضافة إلى أن الجسم لا يستطيع صناعتها داخليا و هي تقوم بالمحافظة على توازن السكر في الدم و تقلل من الالتهابات مما يرفع سرعة تمثيل الغذاء.

قسمي وجباتك

– قومي بتقسيم وجباتك على أكثر من وجبة خفيفة على مدار اليوم و أن تكون سعراتها الحرارية مقسمة عليها و الأفضل أن تكون ست وجبات بدلا من ثلاث وجبات.

غيري من طريقة طعامك

– طريقة الأكل عند سيدات المجتمع لها فوائد جمة فوضع الشوكة بين القضمة و الأخرى يساهم في إنقاص الوزن بشكل رائع لأن هذا التوقف يجعلك تعرفين الوقت اللازم للتوقف عن الطعام عندما تصلين إلى مرحلة الامتلاء في معدتك.

الماء المثلج

– احرصي على شرب الماء المثلج فقد لخص باحثون بأن تناول ستة أكواب من الماء المثلج في اليوم يعمل على تنشيط عملية حرق الجسم للغذاء و التي تكون بطيئة نسبيا بنسبة تثل إلى خمسين سعر حراري في اليوم و هذه الكمية تكفي تماما من أجل إنقاص ثلاثة كيلو جرامات في السنة بدون القيام بأي مجهود كما أن هذه الطريقة تساهم في زيادة المجهود الذي يقوم به الجسم في تسخين الماء حتى يتناسب مع درجة حرارة الجسم.

التمارين الرياضية

– احرصي على ممارسة التمرينات الرياضية لأنها أفضل الطرق في حرق السعرات الحرارية و الأفضل أن يكون عدد تمريناتك الرياضية في الأسبوع مائة و خمسين دقيقة على الأقل و الأفضل منها هي الرياضة الهوائية مثل المشي و ركوب الدراجة و السباحة و يكون ذلك عن طريق الحفاظ على ممارسة ثلاثين دقيقة كل يوم لخمسة أيام في الأسبوع مع اتباع النظام الغذائي الصحيح.
إذا تابعتِ هذه النصائح البسيطة فلن تكلفك الوقت أو الجهد ولكنها ستبهرك عندما تكتشفين خسارتك لبعض الكيلوجرامات عند نهاية الأسبوع!
Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top