Magazine

7 فوائد مذهلة للحمية الغنية بالدهون اكتشفيها الآن!

1

لا بد أنكِ قد سمعتي عن فوائد الحميات الغذائية القليلة الكربوهيدرات والغنية بالدهون ولكن قد يكون إنتابكِ بعض الشك حيال مدى فعاليتها,وقد يعزو هذا الأمر إلى عدم وضوح كيفية عمل هذه الحمية.فالكثير من الناس ظلوا يعتقدون ولمدة طويلة بأن الوجبات الغنية بالدهون تؤدي إلى عواقب صحية مثل إرتفاع ضغط الدم ومعدلات الكولسترول.

ولكن هناك دراسات حديثة فندت هذا الأمر وعزت السبب الحقيقي لزيادة الوزن وتردي الصحة إلى الكربوهيدرات وليست الدهون كما يظن معظم الناس.

وقد كتبت الأمريكية نينا تايشولتز كتاباً عن هذا الموضوع أسمته “المفاجأة الكبيرة عن الدهون”  تتحدث فيه عن أن الزبدة واللحوم والجبن هي وجبات صحية بعد 9 سنوات من الأبحاث المكثفة وتكشف في كتابها عن الحميات الغذائية القليلة الكربوهيدرات لم يتم إختبارها من قبل خبراء التغذية والأطباء في واقع الأمر,لذلك فإننا كنا ننقاد لهذا النوع من الحميات دون أية إثبات يدل على صحتها.

وفي المقابل، فإن الأطعمة القليلة الكوليسترول الغنية بالدهون قد تم إختبارها بدقة وتجربتها ويبدو أنها تثبت فائدتها مرة تلو الأخرى.

1- مفيدة لتخسيس الوزن:

بحسب دراسة خضع لها 30 مراهق يعاني من السمنة قام البعض منهم بتناول وجبات قليلة الكربوهيدرات مقابل آخرين تناولوا وجبات قليلة الدهون,وكانت نتيجة هذه الدراسة أنه في المتوسط فإن الذين إلتزموا بحميات قليلة الكربوهيدرات خسروا من الوزن ضعف ما خسر أولئك الذين إلتزموا بحميات قليلة الدهون.

2- النتائج مذهلة وخاصة للنساء:

وقد أقيمت تجربة عشوائية على 53 إمرأة تعاني من السمنة واللواتي خضعن إما لحمية قليلة الدهون أو حمية قليلة الكربوهيدرات، حيث كشفت هذه الدراسة أن النساء اللواتي إلتزمن بحمية قليلةالكربوهيدرات لم يخسرن ضعف ماخسرنه الأخريات بل لاحظن أيضاً إنخفاض نسبة الدهون الثلاثيةفي الدم وهي أحد الأسباب الرئيسية لأمراض القلب.

3- تقلل من شعورك بالجوع:

أحد أصعب الأشياء التي يواجهها المرء عند إتباعه حمية ما هو الشعور بالجوع,على الرغم من ذلك فإن الحمية القليلة الكربوهيدرات والغنية بالدهون تجعلكِ تشعرين بالشبع على الدوام لأنكِ ستأخذين كفايتك من البروتينات والغذاء الذي يحتاجه الجسم بإستثناء السعرات الحرارية.

4- تسرع من عملية تخسيس الوزن:

عندما تتخلصين من الكربوهيدرات وتركزين على البروتين والدوهن فإنك ستلاحظين تغير كبير في وزنك في الأسبوع الأول لأن جسمك بهذه الطريقة سيفقد الكثير من الماء الزائد به.

5- الدهون العنيدة ستختفي:

أحد أخطر الدهون على الجسم هي الدهون التي تتمركز حول منطقة البطن,وهذا النوع من الدهون قد تسبب خلل في العملية الأيضية والتي بدورها تسبب مشاكل صحية مثل داء السكري النوع الثاني…

الحمية القليلة الكربوهيدرات تقلل من هذه الدهون وبالتالي الكثير من الدهون التي يخسرها الجسم تأتي من هذه المنطقة.

6- يرفع معدل الكولسترول المفيد:

الكولوسترول المفيد أو ما يسمى بـ HDL  هي بمثابة البروتينات الشحمية التي تطرد الكولسترولالضار من الجسم إلى الكبد حيث يتم إما إعادة تدويره في الجسم أو التخلص منه. الحمية الغنية بالدهون ترفع من معدل الـ HDL  وبالتالي تقلل من نسبة الكولسترول الضار بالجسم.

7- تقلل من إرتفاع ضغط الدم:

أثبتت الدراسات أن هذا النوع من الحميات الغذائية تقلل من إرتفاع ضغط الدم بشكل كبير الأمر الذي يقلل من مخاطر الإصابة بالجلطات وأمراض القلب والكلى.

Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top