Magazine

7 فوائد لخلّ التفاح على الجمال والرشاقة

6

ربما قمت بتجربة العديد من مستحضرات التجميل للتخلّص من شوائب البشرة، للتمتّع بشعر صحيّ وجسم رشيق، ولكن هل كنتِ تعلمين أن بإمكانكِ استخدام خلّ التفاح؟ نعم، فهذا الخلّ يحتوي على موّاد مفيدة جدّاً للبشرة والشعر والجسم تعرّفي عليها هنا لتكوني بأبهى إطلالتكِ

  • ينّظف الوجه: يحتوي خلّ التّفاح على أحماض ألفا هيدروكسي التي تزيل الجلد الميّت. هذه المادّة تدخل في صناعة العديد من منتوجات تنظيف الوجه ولكن بالطبع، يحتوي الخلّ على كميّات أكبر منها.
  • يمنع ظهور البثور: يحتوي على مواد مضادّة للفطريات والبكتيريا التي تمنع ظهور البثور والالتهابات الجلديّة، كما تعمل على تنشيط الخلايا الجلديّة.
  • سلاحٌ فتّاك ضدّ الشيخوخة: يحتوي على كمية عالية من الكبريت الذي تحارب شيخوخة الوجه والخطوط الرفيعة. يكفي فقط أن تطبّقي هذا الخلّ مباشرة على وجهكِ قبل النوم وغسله في الصباح لتتمتّعي بهذه الفائدة.
  • مطهرّ للبشرة: غنيّ بالمواد المغذية التي توازن في مستوى الرقم الهيدروجيني الخاصّ ببشرتكِ، ما يعود بالفائدة إلى البشرة فيمنعها من أن تصبح دهنية كثيراً أو جافّة كثيراً.
  • مزيلٌ للدهون: يحتوي على الكثير من الأحماض والإنزيمات العضويّة التي تسرّع عملية الأيض فترفع بذلك سرعة حرق الدهون في الجسم وتمنع تكدّسها، خصوصاً عند البطن. تناولي يوميّاً كوب من المياه الدافئة المضاف إليها ملعقة صغيرة من خلّ التفاح، وتخلّصي من الدهون!
  • قاطعٌ للشهيّة: يساعدكِ هذا الخلّ في خسارة الوزن أيضاً من خلال قطع الشهيّة والشعور بالشبع لأوقات أطول. أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون الخبز مع الخلّ قبل وجبة الطعام، يشعرون بالشبع والتخمة ويتناولون كميّة أقل من الطعام.
  • يعالج الشعر التالف: يزيل الخلّ المواد الكيميائية التي تتراكم نتيجة مكوّنات العناية بالشعر، فتعيد له بريقه وحيويته. دائماً ما تستخدمه المرأة الأسترالية بعد غسل شعرها بالشامبو وقبل وضع المنعّم للحفاظ على شعرٍ لامع وفروة رأسٍ صحيّة.
Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top