Magazine

7 فوائد لجوزة البلوط على البشرة والصحة

2

الكثير منا يجهل الفوائد الرائعة التي يمكن الحصول عليها من جوزة البلوط، فهي تعتبر بدون مبالغة مدر غذاء للحياة، حيث تحتوي جوزة البلوط على الكثير من العناصر المغذية التي تجعلها غذاءا كاملا للإنسان.

 توجد شجرة البلوط في النصف الشمالي من الكرة الارضية موطنها الاصلي ولكن تم تصديرها لجميع دول العالم، فقد اصبحت من أهم أنواع الطعام لدى الكثيرين خاصة في فصل الشتاء، وهي واحده من الوجبات الرئيسية لدى شعوب كثيرة مثل الهند والكوريا.
 تتميز جوزة البلوط باحتوائها علىtannins   والذي يكسبها ذلك الطعم الرائع لها ، وقد تم استخدامها في بعض الاحيان مع القهوة والشاي والكعك والخبز بسبب ما تملكه من فيتامينات وبروتينات بكميات كبيرة الى جانب الدهون والكربوهيدرات والمعادن.

واليكِ في هذا المقال نظرة مقربة عن فوائد جوزة البلوط:

-الاسهال وضعف الاعصاب:

تساعد جوزة البلوط في علاج حالات الاسهال وضعف الأعصاب، حيث يمكن استخدامها كالقهوة عن طريق تقشير الثمرة وتركها لتجف في الشمس ثم تحمص وتطحن لتصبح مثل القهوة، ثم يغلي كوب من الماء به ملعقة من المسحوق المطون وتشرب دافئة.

-الإعتناء بالبشرة :

للحصول على بشرة صحية تساعدكِ جوزة البلوط بشكل كبير في الإعتناء ببشتركِ وذلك عن طريق نقعها في الماء لدة كافية ثم استخدام الماء على الجلد مباشرة، فهي تهدئ من آلام الحروق والطفح الجلدي، كما أنها تساعد كثيرًا في شفاء الجروح وتقليل الالتهاب وتضميد الحروق، كما أنها تعمل كمسكن موضعي فعال لعلاج الآلام.

-آلم الحيض:

يمكن استخدام مغلي قشور جوزة البلوط في علاج آلم الحيض عند النساء كدش مهبلي، كما يمكن أن يضاف إلى ماء الإستحمام في حالات سقوط الرحم.

-السكري:

يساعد البلوط في الوقاية من الإصابة بمرض السكري وحيث تقوم على ضبط مستوى السكر في الدم وبالتالي تمنع من مخاطر حدوث خلل في نسبة الجلوكوز، كما أنها مليئة بالألياف والكربوهيدرات التي تساعد مرضى السكري بشكل كبير.

-مستويات الطاقة بالجسم:

تنظيم مستويات الطاقة بالجسم ويرجع ذلك إلى نسبة الكربوهيدرات العالية التي تمتلكها جوزة البلوط فهي توفر احتياطي كبير من الطاقة للجيم ويمكن استخدامها كطحين أو بديل للمكسرات.

– أمراض السرطان:

تساعد كثيرًا على الوقاية من أمراض السرطان بالامعاء وتخفف من مشاكل المعدة كما تقي من سرطان الرحم.

– فوائد أخرى :

-تساعد في تخفيف التقرحات الرقادية والجروح المتعفنة, كما تساعد جوزة البلوط في حالات الاكزيما وكون ذلك بنقع اليدين في ماء مغلي مع لحاط البلوط لمدة ربع ساعة على الاقل وتساعد في تسهيل عملية الهضم وتزيد من صحة الجهاز الهضمي بالكامل.

Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top