Magazine

7 علامات تدل على مرض طفلكِ

9

في كثير من الأحيان يصرخ الطفل ويظل يبكي لمدة طويلة دون معرفة السبب او معرفة ما يشعر به الطفل، وفي تلك الأحيان تصاب الأم بالقلق والحيرة من أمرها فهي لا تعرف ما الذي يعاني منه طفلها.

هل هو مريض حقًا؟ ام ان هناك ما يزعجه؟ كما ان هذا الصراخ ربنا يكون بسبب عدم حصول الطفل على نوم هادئ أو لم يتناول طعامه او رضاعته بالشكل المعتاد او بالكم الذي يتناوله في الايام العادية.

حين تلدين طفلك الاول فانت قد لا تكونين على قدر كافٍ من الخبرة في التعامل مع الاطفال خاصة في تلك السن الصغيرة، وبذلك فالأطفال بعد الولاده قد يمثلون حالة حرجة وخاصة عند الكثير من الأمهات، ومن المهم جدًا ان تحاول المرأة تعلم بعض النصائح الصحيحة والهامه قبل ولادة الطفل، ومعرفة المعلومات الازمة عن الأمراض والأعراض التي تظهر على الطفل خلال مراحل حياته الاولى، كما لابد ان تتعرفي على العلاج المناسب لكل حالة يتعرض لها الطفل.

 نقدم إليكِ في هذا المقال بعض الأعراض التي تساعدك في معرفة ما اذا كان طفلكِ مريض ام لا.

هناك الكثير من الاعراض التي تدل على مرض الطفل ومنها:

1-  الصراخ والبكاء المستمر بدون سبب واضح

2-  عدم حصول طفلك على نوم متواصل وهادئ فقد يفيق من نومه ويظل يصرخ ويبكي

3-  تعيير سلوك الطفل الذي اعتاد ان يقوم به خلال يومه، فمثلا قد يفقد رغبته في اللعب او القيام بالانشطة اليومية

4-  رغبة الطفل في البقاء بجانب امه طول الوقت

5-  ارتفاع درجة حرارة الطفل بشكل ملحوظ على غير المعتاد

6-  تغير لون البراز ويتحول الى اللون الاخضر او قد يصبح سائلا وفي بعض الاحيان قد يصاحب البراز قطرات من الدم

7-  صعوبة في التنفس خاصة خلال النوم فقد تجدين صوت التنفس عنده اعلى من الطبيعي وبمعدل اسرع، وهذا يدل على انه يجد صعوبة في التنفس.

عندما ترتفع درجة حرارة طفلكِ فاعلمي ان جسمه يقوم برد فعل طبيعي تجاه مرض معين وفي اكثر الاحيان قد يحدث ذلك نتيجة العدوى، وهناك معدلات مختلفة للحمي تختلف بحسب اختلاف سن الطفل، بحيث تكون درجة الحرارة الغير طبيعية لدى الطفل الذي يبلغ 3 شهور من عمره اعلى من 37,9 درجة مئوية.

اما عند بلوغ طفلك عمر 3 الى 6 شهور فان الحمي عنده تظهر عندما تصبح درجة حرارة جسمه اعلى من 38.9 درجة مئوية، وفي تلك الحالات يجب استشارة الطبيب على الفور ولا تنتظرى حتى تتجنبي ما قد يحدث من مضاعفات فيما بعد.

Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top