Magazine

7 عادات غير متوقعة تسبب زيادة وزن الجسم

4
لا شك أن حلم الرشاقة يراود كل امرأة فهذا يزيد من جمالها وثقتها بنفسها وجاذبيتها، و لكن العديد من السيدات يخطئن في كثير من عاداتهن اليومية والتي تسبب بشكل خطير زيادة أوزانهن.
 أقدم لكِ في هذا المقالة بعضاً من هذه العادات الخاطئة اليومية التي تتسبب في زيادة وزن الجسم كي تتجنبيها.

1. لا تكتفي بشرب الماء فقط!

– لا تقومي بالاكتفاء بشرب الماء فقط كي تمنعي نفسك عن تناول الطعام بكثرة فهذا لا يترك نفس الأثر الذي تتركه الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الماء فهي تجعلك تشعرين بالشبع أسرع و لا تحتوي على عدد كبير من السعرات الحرارية و من هذه الأطعمة الحساء بأنواعه و سلطة الخضروات و سلطة الفواكة و الخيار و البطيخ و لذلك ينصح بتناول طبق من السلاطة أو الحساء قبل تناول الوجبة و يمكنك كذلك شرب كوبين من الماء قبل تناول الطعام فهذا من شأنه أن يساهم في فقد الوزن بشكل أسرع.

2. لا تمتنعي عن تناول الطعام

– لا تمتنعي عن أكل الطعام بحجة أن هذا يساهم في مساعدتك على فقدان الوزن فهو يفعل العكس لأنك عندما تفوتين وجبة معينة فإنك ستتناولين بكثرة في الوجبة التي تليها كما أن جسمك لن يكون قادرا على حرق الدهون إذا كانت معدتك خالية من الغذاء فهو يقوم بتنشيط الجسم و يساعد في حرق الدهون.

3. لا تفوتي وجبة الإفطار

– لا تفوتي وجبة الإفطار لأن هذا سيتسبب في عدم حصولك على نظام غذائي صحي و متوازن كما إنها تساهم في تقليل كميات السعرات الحرارية التي تدخل في جسمك على مدار اليوم.

4. لا تأكلي كميات قليلة من البروتين

– لا تأكلي كميات قليلة من البروتين فيجب أن تحتوي وجباتك على مصادر غنية به لأن الجسم عندما يقوم بمعالجة الطاقة فإنه يستهلك كمية كبيرة من البروتين مثلما يفعل مع الكاربوهيدرات و الدهون كما إنه يساهم في حرق عدد أكبر من السعرات الحرارية عند هضم الغذاء و من هذه الأغذية اللحوم ذات الدسم القليل مثل الدجاج منزوع الجلد و شرائح اللحم البقري و الديك الرومي و الأطعمة البحرية مثل الأسماك.
5. لا تكافئي طفلك بتناول الطعام
– لا تقومي بمكافأة نفسك بتناول الطعام فقد تلجأين إلى ذلك بعد عملك فتأكلين قطعة من الحلوى أو وجبة خفيفة فهذا قد يدفعك إلى المبالغة في الأكل مما يتسبب في زيادة الدهون في جسمك و الأفضل أن تكافئي نفسك بأمر آخر مثل ممارسة المشي في الحدائق أو مشاهدة التلفاز.

6. لا تقفي أمام الثلاجة!

– لا تقومي بالوقوف أمام الثلاجة و تتناولي مقدار ملعقة طعام من كل شيء يوجد بها فهذه العادة التي يقبل عليها الكثيرون تتسبب في زيادة الوزن.

7. إضبطي موعد لتناول الوجبات

– احرصي على شرب كميات وفيرة من الماء على مدار اليوم و اضبطي مواعيد الوجبات الرئيسية.
Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top