Magazine

7 طرق لربط شعرك بعناية للحفاظ عليه أثناء النوم

4

نعلم جميعًا ما نعانيه من مشكلات الشعر التي تواجهنا أثناء النوم، فيتعرض الشعر للتلف والفوضى الناتجة عن أوضاع النوم المختلفة. هناك عدة أمور تحتاجين للاهتمام بها إن كنت ترغبين في الاستيقاظ صباحًا بعيدًا مع شعر جميل بعيدًا عن التشابكات. تجنبي تمامًا النوم مع شعر مبلل، اختاري الوسائد الستان، ولا تذهبي للنوم أبدًا مع شعر غير نظيف. إلى جانب ذلك، عليكِ بربط شعرك بطريقة مناسبة مع اختيار ربطات مرنة وصحية لحمايته من الأضرار والتلف.

إليكِ أفضل الطرق لربط شعرك بطريقة صحيحة أثناء النوم.

1- ذيل الحصان المرتفع

اربطي شعرك على هيئة 1يل حصان مرتفع، فيسمح ذلك لفروة رأسك أن تتنفس. تجنبي ربط الشعر بطريقة محكمة، فقد يتسبب ذلك في سحب الشعر من المقدمة بشدة ويؤدي لترققه. قومي بعمل ذيل حصان سائب، خاصةً إن كان شعرك طويل لتتجنبي شده بقوة أثناء النوم.

2- كعكة علوية

قومي بلف شعرك جهة اليمين، ثم لفيه على هيئة كعكة مرتفعة. لكن احرصي على لف الشعر عكس الاتجاه الطبيعي لنموه. في الصباح، عند فك شعرك ستحصلين على شعر أملس وحيوي دون الحاجة لاستخدام المجفف الكهربي.

3- الضفائر

تساعدك الضفائر على تجنب تشابكات الشعر أثناء النوم. هناك عدة خيارات يمكنك تطبيقها وهي الضفيرة الجانبية، ضفيرتين ذيل الحصان، الضفيرة الفرنسية أو غيرها الكثير.

4- الضفائر المحكمة لشعر مموج

إن كنتِ ترغبين في الحصول على شعر مموج طبيعيًا، قومي بعمل تسريحة الضفائر المحكمة قبل الذهاب للنوم. سواء الضفيرة الفرنسية المعكوسة، ضفيرة ذيل السمكة، أو الضفائر المعتادة. سيمنحك ذلك تموجات رائعة لشعرك في الصباح. وللحصول على نتائج أفضل، استخدمي سبراي الشعر المثبت. لكن مع ذلك، يراعى عدم تطبيق تلك الخدعة بشكل متكرر، فربط الشعر بإحكام لا ينصح به.

5- تسريحة الأناناس

إن كنت ترغبين في شعر حيوي بطريقة طبيعية، جربي تسريحة الأناناس لتتخلصي من معاناتك الليلية. قومي بربط شعرك لأعلى باتجاه مقدمة الرأس مع تثبيته باستخدام ربطة مطاطية. عند الاستيقاظ، فكي شعرك أولًا، ثم رشيه بالماء أو استخدمي القليل من البلسم المرطب الذي لا يشطف.

6- اللفائف الورقية

وهي أفضل طريقة للحصول على شعر مموج دون استخدام المكواة الحرارية. حضري بعض القصاصات الوقية الصغيرة، وبلليها بالماءز بعد ذلك، قومي بتقسيم شعرك إلى أقسام صغيرة، لفي كل جزء لأعلى باستخدام قصاصة ورقية. طبقي تلك الخطوات حتى تنتهي من شعرك بالكامل.

7- طاقية الشعر

وهي من الطرق التقليدية المتوارثة، والتي ستساعدك على توفير الوقت في الصباح مع الحصول على شعر أملس بعيدًا عن التشابكات التي قد تحدث ليلًا. قومي بتمشيط شعرك جيدًا للأمام، قسمي شعرك إلى قسم أمامي وخلفي. ابدأي بالجزء الأمامي من مقدمة الرأس، لفيه جيدًا في اتجاه اليمين مع تثبيته بدبابيس الرأس، بعدها قومي بلف الجزء الخلفي في اتجاه اليسار وثبتيه كذلك باستخدام دبابيس الرأس.

Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top