Magazine

7 توابل وأعشاب تساعد على مكافحة السرطان

4

السرطان غير معروف المصدر ولكن هناك العديد من النظريات حول كيفية نشأته، وهناك أيضاً العديد من النصائح لتجنب حدوثه. ولقد أتينا إليك في هذا المقال بقائمة من التوابل التي قد تساعد على مكافحة السرطان.

1-الزنجبيل

الزنجبيل من التوابل التي تستخدم في الطب الشعبي من فترات طويلة من علاج البرد إلى علاج الإمساك. ويستخدم طازجاً أو مجففاً، ولا فارق بين استعمال الزنجبيل الطازج من المجفف في معظم الوصفات على الرغم من الاختلاف في الرائحة بينهما. الزنجبيل يساعد في القضاء على السرطان بإضافة إلى أنه يعمل كمضاد للقيء بعد التعرض لعلاجات السرطان التي تسبب القيء.

2-اكليل الجبل

اكليل الجبل هو عشب ينمو في دول حوض البحر المتوسط وهو مصدر جيد لمضادات الأكسدة. واكليل الجبل يستخدم بكثرة في وصفات الطعام الإيطالي، يمكنك استعمال اكيل الجبل لوضع النكهة على الحساء وصوص الطماطم، والخبز. كما يستعمل اكليل الجبل في تتبيل اللحوم والدواجن. اكليل الجبل مفيد في القضاء معظم أعراض الجهاز الهضمي من غثيان وتغير طعم الفم، عسر الهضم والانتفاخ وفقد الشهية.

3-الكاري

الكاري ينتمي لعائلة الزنجبيل ولهذا له هذه الرائحة المميزة، والكاري له خواص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهاب وهذا ما يجعله يساعد في مكافحة السرطان. أثبتت العديد من الدراسات قدرة الكاري على القضاء على الخلايا السرطانية ولكنها ما زالت تجارب على الحيوانات ولم تتأكد النتائج على البشر بشكل قاطع بعد.

4-الفلفل الحار

الفلفل الحار يحتوي على مادة الكابسيسين التي تقلل الألم وهو من المواد المضادة للالتهاب ويستخدم في صنع لزقة الظهر التي تزيل الألم، وليس هذا معناه دهن الجلد بالفلفل الحار لأنه قد يصيب الجلد بالحروق. عليك استعماله بالصورة الطبية المتوفرة في الاسواق، الفلفل الحار يكافح السرطان كما هناك دراسة تؤكد انه يساعد على معالجة عسر الهضم.

5-الثوم

الثوم يحتوي على كمية عالية من الكبريت والمعادن وكلها مفيدة للصحة، والرائحة المميزة للثوم تعود إلى المواد الفعالة التي يحتوي عليها وتظهر إذا ما تم تقطيع الثوم أو فرمه. واثبتت الدراسات الطبية ان تناول الثوم يقلل من خطر الإصابة بسرطان المعدة والقولون والمريء والبنكرياس كذلك سرطان الثدي. والثوم يكافح السرطان عن طريق أن له خواص مضادة للبكتريا، ويعمل على اصلاح DNA الخاص بالخلايا، ويساعد على تخلص الجسم من السموم، ويقوي من جهاز المناعة كما يقلل من ضغط الدم المرتفع.

6-النعناع

النعناع يساعد على الهضم ومضاد للتقلصات ويمنع الإسهال كما أنه يقلل من اعراض متلازمة القولون العصبي لأنه يرخي عضلات الأمعاء ويزيد من إفراز العصارة الصفراوية. كوب من النعناع سيساعد على القضاء على تقلبات المعدة بعد تناول أدوية السرطان، النعناع يهدئ التهابات الحلق ويلطف التقرحات التي تحدث في الفم نتيجة أدوية السرطان كما أن النعناع يساعد على مكافحة السرطان.

7-البابونج

البابونج له استخدامات علاجية في الطب الشعبي من قديم الزمان، فهو مهدئ ويساعد على النوم، يهدئ من تقرحات الفم واللثة التي يتسبب بها علاج السرطان، البابونج يعالج أعراض الجهاز الهضمي مثل التقلصات بالمعدة والأمعاء.

Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top