Magazine

7 أنواع من السناك الصحي تغنيكِ عن تناول الحلويات

5

بالنسبة للكثير من الأشخاص، تعد الرغبة في تناول الحلويات من أهم الأسباب وراء فشل الريجيم وعدم التمكن من خسارة الوزن الزائد بسهولة. حيث تحتوي أنواع الحلويات المختلفة على نسب هائلة من الدهون، السكريات والسعرات الحرارية، مما يؤدي لزيادة الوزن بشكل ملحوظ. لذا، إن كنتِ ترغبين حقًا في خسارة الوزن والتغلب على تلك الرغبة الشديدة تجاه الحلوى، إليكِ بعض أنواع السناك الصحي التي تساعدك على مقاومة تناول الحلويات.

اكتشفي 7 أنواع من السناك كبديل صحي للحلويات.

1- الشوكولاتة الداكنة

الشوكولاتة الداكنة السوداء والتي تحتوي على نسبة لا تقل عن 80% من الكاكاو هي خيار صحي مفيد للقلب وللدماغ، كما تساعد كذلك على التحكم في مستويات السكر في الدم. إلى جانب ذلك، تساعد الشوكولاتة على تحسين الحالة المزاجية من خلال تحفيز إنتاج الإندورفين والسيرتونين. لكن يجب تناول الشوكولاتة باعتدال خلال اليوم للحفاظ على صحة الجسم وتجنب زيادة الوزن.

2- الزبادي المجمد مع التوت

الزبادي من الأطعمة سهلة الهضم، وهو سناك صحي خفيف، غني بالعديد من العناصر الغذائية كالكالسيوم والفيتامينات الأساسية لصحة الجسم. كما يساعد التوت على زيادة التركيز وتنشيط الدماغ، وهو منخفض السعرات الحرارية كذلك. كل ما تحتاجين إليه هو خلط كوب من الزبادي اليوناني مع بعض التوت البري الطازج وتجميده بداخل البراد لبعض الوقت، ثم تناوليه واستمتعي بتحلية صحية لذيذة.

3- السموذي

أنواع السموذي تتميز بمذاق كريمي رائع من مزيج الفواكه مع الحليب أو الزبادي. يمكنكِ تحضير أنواع مختلفة من السموذي من خياراتك المفضلة للحصول على تحلية صحية تغنيك عن الحلويات. على سبيل المثال، اخلطي موزة مع القليل من الفراولة والتوت وكوي من الحليب الخالي من الدسم للحصول على كوب من السموذي المنعش.

4- الفشار مع الشوكولاتة

الفشار من أنواع السناك التي يعشقها الجميع. لكن يمكنكِ كذلك إضافة بعض النكهات اللذيذة من العسل، زبدة الكاكاو والقليل من مسحوق الكاكاو للحصول على فشار لذيذ بنكهة الشوكولاتة. ستساعدك تلك الوصفة على الحصول على مذاق لذيذ دون إضافة المزيد من السعرات الحرارية لنظامك الغذائي.

5- التمر مع زبدة اللوز

يمكنكِ تجميد هذا السناك الصحي وتناوله في أي وقت. فيمنحك ذلك تحلية صحية ومبتكرة مع العديد من الفوائد الصحية. قومي بخلط كوب من التمر المقشر الخالي من البذور، ثم ادهني التمر مع زبدة اللوز.

6- التفاح المخبوز مع القرفة

فقط قومي برش القليل من مسحوق القرفة على شرائح التفاح المخبوزة واستمتعي بمذاقها المميز. ستحصلين بذلك على جميع الفوائد الغذائية من التفاح، مع فوائد القرفة أيضًا. يمكنكِ استبدال التفاح ببعض أنواع الفواكه الآخرى كالكمثرى، أو التوت مع إضافة القليل من العسل والمكسرات.

7- آيس كريم الموز مع زبدة الفول السوداني

يعتقد الكثيرون أن الآيس كريم من الأطعمة الممنوعة خلال الريجيم، لكن هذا أمر خاطئ. فيمكنكِ تناول الآيس كريم أيضًا بطريقة صحية وسعرات حرارية أقل. قومي بتجميد موزتين لمدة ساعتين، ثم تضاف ملعقة كبيرة من زبدة الفول السوداني الكريمي مع الخفق الجيد للحصول على الآيس كريم الصحي، ثم يعاد تجميد الخليط مرة أخرى واستمتعي بعدها بتناول آيس كريم الموز مع زبدة الفول السوداني مقابل 150 سعر حراري فقط.

Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top