Magazine

6 نصائح فعّالة لتزيين مطبخك بالنباتات

8

هل تعلمين أن زراعة بعض النباتات في مطبخك يساعد على زيادة نسبة الأكسجين في المنزل؟ نعم، هذا صحيح. إن كان لديكِ مطبخ كبير، فهذا لا يعني أنه مكان للاحتفاظ بالأواني والأطباق فقط. لكن تزيين مطبخك مع بعض النباتات الصغيرة هي فكرة جيدة تمنحك مظهر جمالي وتجدد من طاقتك.

من خلال المقال التالي، سنساعدك على إيجاد أفضل الطرق لتحويل مطبخك إلى حديقة صغيرة. وضع النباتات بطريقة صحيحة يساعد دائمًا على تعزيز الصحة والحصول على بعض الخضروات أو الفواكه العضوية بعيدًا عن المبيدات الضارة.

إليكِ أفضل النصائح لتزيين مطبخك باستخدام النباتات.

1- إن كانت لديكِ مساحة كافية في مطبخك، يمكنكِ تزيين طاولات المطبخ باستخدام أوعية صغيرة للنباتات. استعيني ببعض النباتات الصغيرة كحشائش الليمون للحصول على رائحة منعشة تساعد على التخلص من أي روائح غير مرغوبة في مطبخك.

2- إن كان مطبخك يبدو مظلم وقاتم، لا يزال في إمكانك استخدام بعض أوعية النباتات الملونة الصغيرة لتضفي الأناقة والبهجة على مطبخك. لكن لا تستخدمي الكثير من الأوعية كي لا يصبح مظهر المطبخ فوضوي أو ضيق.

3- لا تضعي أوعية النباتات فوق رفوف المطبخ أو طاولة التقطيع. فقد يعيقك ذلك عند القيام بأي من المهام بداخل مطبخك كالطبخ أو تقطيع الخضروات. بدلًا من ذلك، ضعي النباتات على حافة النافذة من الداخل أو الخارج، أو حول حوض المطبخ.

4- إن كان لديكِ بعض الأزهار، لا تضعيها بجوار حوض المطبخ، فقد تتلف بفعل الرطوبة الزائدة ورذاذا الماء المختلط مع الكيماويات عند غسيل الأطباق.

5- أفضل النباتات التي يمكن الاحتفاظ بها بداخل مطبخك هي النباتات ذات الأوراق الخضراء اللامعة. فيسهل التخلص من بقايا الدهون والأتربة عليها. ومن ناحية أخرى، تستطيع تلك النباتات تحمل العيش مع درجات الحرارة المرتفعة.

6- أنسب النباتات لزراعتها في المطبخ، هي الأعشاب العطرية. الكزبرة، البقدونس، الريحان، النعناع والزعتر هي أفضل الخيارات التي يمكن الاعتناء بها بسهولة. كما تتميز بروائح عطرية منعشة وخواص طبية متعددة.

Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top