Magazine

6 مشروبات مهدّئة لنوم عميق وصحي

4

في الكثير من الاحيان لا نستطيع النوم بسهولة بالرغم من شدة التعب والارهاق التي نتعرض لها خلال اليوم، خاصة وإذا كان اليوم حافلاً بالعمل الشاق، فقد تمر عليكِ الساعات وانتِ تحاولين الاستغراق في النوم ولكن بدون جدوى.

 ولهذا فإننا نقدم لكِ بعض المشروبات اللذيذة التي تساعدكِ على تهدئة أعصابكِ عند شربها قبل النوم ومن ثم الحصول على نوم هادئ متواصل بدون قلق.
وهناك الكثير من أنواع المشروبات المختلفة التي لها القدرة على لعب دور إيجابي في الحصول على نوم هادئ، فهي لا تجلب النوم ولكنها تساعد على الشعور بالاسترخاء والراحة وتهدئ للأعصاب، حيث أنها تحتوي على مادة التربيوفان والذي يقوم من جانبه بتحفيز إفراز السيروتونين في الدم، حيث تعمل تلك المادة على الشعور بالإسترخاء ومن هنا تأتيكِ بالرغبة في النوم.

-زهرة البنفسج:

تتمتع زهرة البنفسج بشكل جميل ورائحة زكية هذا إلى جانب احتوائها على الكثير من الفوائد الرائعة، ويعمل منقوع زهرة البنفسج عند شربه قبل النوم على الشعور بالاسترخاء والاستغراق في النوم بسهولة وسرعة، حيث أنه يعتبر عامل مهدئ قوي لخفقان القلب كما أنه يعمل على تخفيف حدة التهاب المعدة ويزيل الاوجاع والانتفاخات بها، فقط يمكنكِ غلي كمية من الماء وسكبها على زهرة البنفسح ثم تحلى بالسكر وتشرف دافئة قبل النوم.

-النعناع:

من افضل وأهم المهدئات الطبيعية التي تعمل على الفور بعد تناولها، حيث ينصح الكثير من الخبراء بتناول مشروب النعناع الدافئ قبل النوم فهو مهدئ فعال للأعصاب ومكافح للأرق، وينصح ايضًا بتناول مشروب النعناع عند الشعور بالغضب وفي حالات الصداع النصفي، فهو يهدئ من تشنجات الاعصاب ويساهم كثيرًا في الحصول على نوم مريح.

وفي حالة آلام الاسنان فينصح الاطباء بمضغ ورق النعناع على السن المؤلم لتخفيف حدة الألم فهو مسكن قوي للأسنان واللثة، وهو صديق رائع للمعدة فهو يخفف من آلام المعدة ويقلل من الغازات ومهدئ للقولون، وللنعناع فوائد اخرى في حالات الزكام والسعال. ويعد النعناع مطر عام للجسم كما أنه يعطيكِ شعور بالإنتعاش.

-اللبن الدافئ:

اعتاد اجدادنا على شرب اللبن الدافئ قبل النوم وكثيرًا ما نصحونا بذلك، ولقد ثبت فعليًا ان شرب كوب من الحليب الدافئ مذاب به ملعقة من عسل النحل يساعد كثيرًا على تدئة الاعصاب والتخلق من الارهاق والتعب ويمنحكِ الشعور بالاسترخاء.

-الميرامية:

يستخدم مستحلب المرامية في تخفيف التعب والارق حيث أنها تساعد كثيرًا في تسهيل عملية هضم الطعام والتخلص من الغازات في الأمعاء وتزيل التوتر والقلق، وينصح بتناول مشروب المرامية الدافي قبل النوم.

-اليانسون:

ينصح الكثير من الاطباء بتناول اليانسون قبل النوم فهو مهدئ قوي للأعصاب ويساعد في الشعور بالاسترخاء.-

-الفانيليا:

أن الرائحة الزكية التي تتمتع بها الفانيليا تساعد كثيراً في الحصول على نوم هادئ بدون توتر أو قلق، وينصح بإضافة القليل منها على كوب من الحليب الدافي وشربه قبل النوم.

Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top