Magazine

6 مشروبات لذيذة حارقة لدهون الجسم

1

كل يوم نسمع عن أنواع مختلفة من الحميات والطرق التي تساعد في أنقاص الوزن بشكل سريع وخلال ايام، ولكن معظم تلك الحميات تؤثر سلبيًا على أجسامنا وتلحق الضرر بالجسم أكثر من قدرتها على انقاص الوزن.

ولكي نتجنب تلك المخاطر والاضرار نقدم لكِ بعض الطرق التي تساعد في انقاص الوزن بشكل طبيعي وآمن، والتي تتكون من عدة انواع من العصائر والمشروبات الطبيعية المختلفة التي تقوم بحرق الدهون الموجودة بالجسم ومن ثم انقاص الوزن بكاءة أكثر من الحميات والاساليب الشائعة وبدون أضرار على الجسم.

– نستعرض عليكِ في هذا المقال 6 مشروبات حارقة للدهون:

-عصير البطيخ:

يعتبر عصير البطيخ من اهم العصائر المغذية للجسم كما أنه سريع التحضير، فثمرة البطيخ تصل نسبة الماء فيها الى 91% ولذلك فإن السعرات الحرارية به قليلة جدًا، كما أن عصير البطيخ من أكثر العصائر الطبيعية المرطبة وهو أيضًا غني بالفيتامينات والمغذيات مثل الليكوبين، كما أنه يعد من مضادات الاكسدة التي تساعد في مكافحة أمراض السرطان.

-جريب فروت:

من اكثر الفواكة الغنية بالفيتامينات ومضادات الاكسدة والالياف المغذية، ويقوم الجريب فروت بتخليص الجسم من السموم كما أنه يساعد بشكل كبير في انقاص الوزن، ونظرًا لاحتوائه على نسبة عالية من الالياف فهور يجعلكِ تشعر بالإمتلاء والشبع لمدة طويلة، وبالتالي يخفف من تناولكِ للطعام، لذلك ينصح باضافة شرائح من الجريب فروت في الماء وتناولها، او اشربه في صورة عصير لكي تنعم بالفوائد المغذية الكثيرة.

-المياه المنكهة:

ان شرب الماء يساعد كثيرًا على حرق الدهون وتخلص الجسم من السموم والحفاظ على الصحة العامة للجسم، وفي حالة أن كنت تتبع حمية غذائية أو نظام غذائي او لا فأنت بحاحة دائمًا لشرب كميات كبيرة من الماء بشكل مسمتر، كما أن الماء يساعد في عملية الهضم وامتصاص الطعام، كما يساعد الأمعاء في التخلص من النفايات الموجودة بها، ويساعدكِ الماء في الشعور بالشبع لمدة طويلة.

واذا كنتِ لا تفضل شرب الماء العادي فبامكانكِ إضافة النكهات للماء لكي تعطيكِ مذاقاً مختلفًا، فيمكن وضع بعض قطرات الليمون، كما يمكن إضافة بعض من الزنجبيل المبشور، وهناك ايضًا الخيار الذي يساعدكِ في الشعور الانتعاش عندما تضيفه للماء.

-العصائر النباتية:

هناك بعض العصائر النباتية التي تساعد بشكل كبير في عملية حرق الدهون مثل عصير الملفوف وعصير اللفت والقرنبيط، كما أن تلك العصائر تساعد الجسم في محاربة الجذور الحرة وتحافظ على الصحة العامة بالجسد، هذا الى جانب انها تساعد في  تحقيق توازن في مستويات الهرمونات بالجسم.

-عصير التوت البري والكمثرى:

تعتبر تلك العناصر مصادر قوية للبروتينات والمغذيات والمعادن، فبالاضافة الى كونها ذات مذاق جميل وسهلة التحضير إلا انها تمتلك الكثير من العناصر التي تساعد الجسم في حرق الدهون، وتحتوي علىفيتامين سي الذي يساعد في تحقيق التمثيل الغذائي بانتظام في الجسم وحرق الدهون.

-القهوة السوداء:

شرب كمات معقولة من القهوة يساعد كثيرًا على حرق الدهون والتخلص من السموم بالجسم.

Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top