Magazine

6 فوائد مذهلة للمساج لجسم صحي

7
يعتبر المساج من العلاجات الطبيعية لمختلف المشكلات الصحية والنفسية بالجسم، حيث بدأت العديد من مراكز العلاج في استخدام المساج لعلاج أمراض مختلفة وذلك لتنشيطه الدورة الدموية بالجسم.
لتتعرفي على الفوائد الصحية الرائعة للمساج عليكِ بقراءة هذه المقالة التي تقدمها لكِ مجلة حياتكِ لتتشجعي على الاستمتاع بجلسات مساج تخلصكِ من مشكلات صحية مختلفة.

الدورة الدموية

يعمل المساج على تنشيط الدورة الدموية بالجسم مما يزيد من نشاط الجسم ويعطيه الطاقة الازمة للقيام بالأنشطة الحركية والذهنية المختلفة دون الشعور بالتعب والإرهاق.

تحسين المزاج

تساعد تمارين المساج على التحسين من المزاج العام للجسم مما يعني التخلص من المشكلات النفسية والاكتئاب التي قد يعاني منها البعض نتيجة الضغوطات اليومية، كما ذكرت دراسة علمية نشرتها المجلة الأكاديمية الأمريكية للطب النفسي عند الأطفال والمراهقين أن المساج يقلل من احتمالات الإصابة بالاكتئاب ويخفف من حالات الاكتئاب عند العديد من المرضى بأمريكا.

الأرق

حضور جلسة مساج في حالة الإصابة بالأرق يساعد في التخلص من مشكلة الأرق والقلق أثناء النوم، حيث يساعد المساج على الاسترخاء والنوم بعمق.

استرخاء العضلات

يحضر الرياضيون جلسات مساج بشكل دوري للتخلص من آلام العضلات التي يعانون منها أثناء فترات التدريب الطويلة، كما يمكنك حضور جلسات مساج للتخلص من آلام العضلات الناتجة عن المجهود الحركي اليومي وللشعور بالاسترخاء.

علاج الصداع

أثبتت دراسة علمية أجريت بجامعة إسبانية أن حضور جلسات المساج بشكل دوري يساعد في علاج مشكلة الصداع المزمن التي يعاني منها البعض، وذلك لتخفيف المساج من التوتر والإجهاد المسبب للصداع.

الجهاز المناعي

نشرت مجلة الطب البديل دراسة تؤكد أن المساج يساعد في تنشيط الجهاز المناعي، حيث تعمل عملية تدليك الجسم على زيادة عدد خلايا الدم البيضاء والتي بدورها تنشط الجهاز المناعي.
Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top