Magazine

6 فوائد للنوم ليلًا

3
يعتبر السهر ليلًا من الأمور التي يستمتع بها الكثير من الناس لتوفر الهدوء وتحسن حالة الطقس، لكن لهذه المتعة أخطار صحية تهدد صحة الجسم يمكن تجنبها بالنوم ليلًا.
ولتتعرفي على فوائد النوم ليلًا عليك بقراءة هذه المقالة التي تقدمها لكِ مجلة حياتكِ لتتعرفي على فوائد النوم ليلًا على صحة الجسم لتتشجعي على النوم في المساء وتجنب السهر لخطورته على صحتك.

نوم مريح

يعتبر النوم في ساعات الليل والاستيقاظ نهارًا من الأمور المريحة ذهنيًا والمساعدة على التركيز والقدرة على الإبداع، فيعتبر البعض النوم لمدة 6 ساعات ليلًا كالنوم لمدة 8 ساعات نهارًا من حيث الراحة التي يحصل عليها الجسم خلال تلك الفترة.

مناعة الجسم

أثبتت الدراسات العلمية أن أخذ قسط كافي من النوم ليلًا يساعد على تنشيط الجهاز المناعي ويجعله قادرًا على حماية الجسم من السموم والأخطار التي قد يتعرض لها بنسة تتعدى 50 %، كما أثبتت الدراسات أن النوم ليلًا يحمي من الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا المزعجة.

وزن مثالي

أثبتت دراسة علمية أجرتها إحدى الجامعات الأمريكية أن النوم ليلًا يساعد على تخليص الجسم من السموم بفاعلية أكبر من النوم نهارًا على شرط عدم تناول وجبة دسمة قبل النوم، وذلك لاسترخاء المعدة وعدم قيامها بمهامها في ساعات الليل مما يعمل على تخزين السعرات الحرارية الموجود في الطعام على هيئة دهون في الجسم.

ضبط السكر بالدم

أثبتت دراسة علمية أجريت في جامعة “شيكاجو” أن النوم ليلًا لمدة 6 ساعات فقط يساعد على تنظيم نسبة السكر بالدم بنسبة 40 % عن الأشخاص اللذين ينامون 8 ساعات نهارًا.

النشاط الذهني

النوم ليلًا يساعد على التركيز وزيادة النشاط الذهني الذي يمكّن من القيام بالمهام اليومية في المنزل والعمل، كما يعمل النوم لمدة كافية ليلًا على زيادة مستوى الذكاء والقدرات الذهنية والإدراكية.

العناية بجمال الجسم

النوم عدة ساعات كافية ليلًا يساعد على الحصول على بشرة نقية ومشدودة وخالية من البقع الغامقة الناتجة عن التوتر والتعب.
Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top