Magazine

6 فوائد صحية وتجميلية لزيت البصل

3

يعتبر البصل أحد أهم المحاصيل الزراعية في العالم بأسره، فقد تم استخدام البصل منذ قديم الأزل لقدرته العلاجية القوية في علاج العديد من الأمراض كما أن له استخدامات جمالية متعددة للشعر والبشرة.

يعد البصل مضاد حيوي قوي كما أنه يعتبر مقو عام للجسم بالكامل ويساعد ايضًا في تنظيم مستوى السكر بالدم وغيرها الكثير من الفوائد التي قد لا يعرفها الكثير.

-تقدم لكِ في هذا المقال أهم الفوائد الصحية والجمالية للبصل .

-الشعر والبشرة :

يستخرج زيت البصل عن طريق عصر البصل على البارد، ويستخدم هذا الزيت في علاج الكثير من الأمراض كما أنه يستخدم في العديد من الوصفات المفيدة للشعر والبشرة ايضًا، فهو يحتوي على مضادات للبكتيريا والعديد من المركبات مثل الكورسيتن والفلافونيدات، كما يتحوي ايضًا على العديد من الفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم، فهو يعتبر أقوى الزيوت الطبيعية التي تساعد في علاج مجموعه كبيرة من الأمراض.

-السرطان:

يساعد البصل في الوقاية من مرض السرطان، حيث تحتوي شرائح البصل على كميات كبيرة من الكبريتالذي يوفر الكثير من الحماية ضد نمو الأورام بالجسم، وفي بعض المناطق مثل جورجيا وجد أن هناك تفاوت في معدلات الوفيات بينها وبين مثيلاتها في الولايات المتحدة ويرجع ذلك لزيادة تناول افرادها للبصل حيث يتم زراعة البصل في منطقة فيداليا بإستمرار، كما أن  معدلات الوفيات في اليونان ثبت أنها أقل من الدول الأخرى وكان السبب في ذلك هو ايضًا كثرة تناول شعبها للبصل.

-تقوية الشعر :

يساعد البصل في تقوية الشعر واعاده نموه وتصليح التلف النتائج عن استخدام المجفف وتعرض الشعر للحرارة العالية بإستمرار، كما أنه يعمل على علاج تساقط الشعر ويعتبر علاج فعال لمرض الثعلبة حيث يستخدم زيت البصل في تدليك المناطق المصابة بإستمرار وهذا يساعد كثيرًا في اعادة نمو الشعر في تلك المناطق وظهور الرأس بشكلها الطبيعي مرة اخرى.

-عملية الهضم:

يساعد زيت البصل في تسريع عملية الهضم ويعالج اضطرابات الجهاز الهضمي ويساعد في امتصاص الطعام والتقليل من الطفيليات المعوية كما أنه يعد علاج قوي للإسهال، كما أنه يعالج مشاكل السعال الديكي، يعمل على تخفيف اعراض التهاب الرئة والتخلص منها نهائيًا، يعمل على تطهير الجهاز المعوي من الديدان المعوية خاصة عند الأطفال،  يعمل على علاج البواسير وتخفيف التهاب السحايا.

-الزكام:

يستخدم البصل في تخفيف الزكام والخناق والبحة الصوتية  التي تنتج جميعها عن نزلات البرد، كما يعالج التهاب العضلات ويعمل على تسكين الأم القدمين ويخفف نسبة السكر في الدم ويساعد في تخفيف التوتر الشرياني.

-مدر للبول:

يسخدم البصل ايضًا في ادرار البول فهو يعتبر عنصر طبيعي قوي وفعال في ادرار البول والتخلص من السموم بالجسم، كما يعمل على تخفيف النمش ويعالج الإلتهابات الناتجة عن لدغات الباعوض والحشرات، ويساعد في علاج الحمى وارتفاح درجات الحرارة وتسكين الآلم، ويساهم في علاج الكثير من الأمراض الجلدية مثل الإكزيما والصدفية.

يمكنكِ إضافة زيت البصل إلى السلطات والوجبات المختلفة للإستفادة من فوائده المتعددة على صحتكِ وجمالكِ.

Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top