Magazine

6 علاجات طبيعية لعلاج آلام الأسنان

5

تختلف آلام الأسنان من حيث شدتها حيث تبدأ عادة بألم خفيف ومن ثم تنتهي بألم شديد لا يحتمل ربما.

اليكم أفضل الطرق لعلاج الأم الاسنان بالمنزل:

-استخدام الخيار لتخفيف ألم الاسنان:

تستخدم شرائح الخيار الصغيرة في تخفيف حدة الآم الاسنان بشكل كبير، حيث توضع شرائح الخيار مباشرة مكان الألم ويتم تغييرها بأخرى بعد فترة قصيرة عدة مرات وسوف تعالج الألم بسرعة.

-استخدام النعناع المجفف أوالشوفان أو الماء المالح:

هناك بعض الالتهابات التي تحدث بين الاسنان والتي تؤدي إلى ظهور أكياس الخراج بينها، وللتخلص منها يمكن استخدام القليل من النعناع الجاف على المنطقة التي تؤلمكِ،مع تكرار ذلك خلال يومكِ سوف يظهر الخراج على السطح، ومن هنا يمكنكِ وخز الرأس الظاهرة للخراج ثم غسلها بماء دافىء به بعض الملح، كما يمكنكِ استخدام الشوفان في التخلص من الخراجات التي تظهر بين الاسنان و النعناع يساعد على تخفيف الألم ايضا.

ومن الواجب المحافظة على الاسنان من التسوس ولعل اهم الوسائل التي تساعدكِ على ذلك هي الأكل الصحي، فمثلًا إذا قمت باستبدال الشوكولاتة بالتفاح فانتِ بذلك تساعدين في الحفاظ على اسنانكِ قوية وبدون تسوس.

-القرنفل:

يعتبر القرنفل واحد من اهم الاعشاب العطرية التي تساعد في تخفيف آلام الاسنان والمعروفة منذ القدم، واذا قمتِ بطحن كمية قليلة منه ووضعتيها بجانب السن الذي يؤلمكِ سوف يخف الألم بسرعة رهيبة، كما يستطيع القرنفل بإعتباره من العطريات أن يكسب الفم رائحة ذكية.

-أوراق شجر الجوافة:

تعتبر اوراق الجوافة من أقوى مسكنات آلام الاسنان على الاطلاق، لذلك إذا اشتريتِ ثمرة جوافة ووجدتِ بها أوراق شجر فلا ترميها، حيث انها تحتوي على مادة بيوفلافونويد المعروف بأنها مضادة للتشنجات كما انها تساعد بشكل مبهر على تسكين الألم وإيقاف النزيف بعد خلع الاسنان.

وهناك أسباب للإصابة بألم في الاسنان غير ما ذكر في السابق، والتي قد تنتج عن إلتهابات بداخل الأسنان نفسها، حيث تصل إلى الاعصاب وتكون مؤلمة للغاية، وذلك قد يرجع إلى ان طبيعة الاسنان نفسها حساسة وبسهولة يمكن أن يؤثر اقل شيء في النهايات العصبية الموجودة بين الاسنان.

-الثوم:

يعتبر الثوم مادة قوية في علاج الآم الاسنان، ويجهل الكثيرون فوائد الثوم في تسكين آلام الاسنان أو يتجنبونه خوفًا من رائحته، ويمكن استخدام مسحوق القرنفل مع الثوم وخلط بعض الملح معهم ومن ثم توضع تلك العجينة مكان الألم، وسوف تعمل على تسكينه بسرعة غير معقولة.

-الفلفل الحريف:

يحتوي الفلفل على مادة الكركمين والتي تساعد بشكل كبير في التخلص من أسباب وجع الاسنان وبذلك فإن الفلفل له القدرة على تخفيف وتسكين الأم الاسنان بقوة، كما ينصح الاطباء بعمل خليط مكون من ربع ملعقة من الفلفل الحريف مع القليل من الماء الساخن، ثم تغمس بقطعة من القطن في الخليط وتمررها على الأسنان التي تؤلمك.

Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top