Magazine

6 عادات غير ملحوظة تمنعك عن خسارة دهون البطن

1

تجمع الدهون في البطن من أكثر المشكلات شيوعًا بين الناس و هي لا تتسبب في إفساد مظهر الجسم فقط بل هي أيضًا تضر بالصحة و ترتبط مع الإصابة بمرض السكري و أمراض القلب و العديد من الأمراض الصحية الأخرى.

و في سبيل ذلك يحاولن الكثيرات في التخلص من دهون البطن عن طريق ممارسة الرياضة و اتباع نظم حميات غذائية مختلفة و مع ذلك لا يستطعن التخلص من الدهون المتراكمة حول البطن و ذلك بسبب ممارستهن للعديد من العادات الخاطئة التي نذكرها لكِ في السطور التالية.

1- ممارسة الرياضات الخاطئة

– قد يحاول البعض التخلص من دهون البطن عن طريق ممارسة أي نوع من أنواع الرياضة عمومًا مثل الجري و السباحة أو التمرينات القلبية التي تعمل على رفع ضربات القلب، ولكن هذه الرياضات لا تكفي بمفردها للقضاء على دهون البطن بل يجب أيضًا ممارسة التمرينات التي تشد العضلات كي تزيدي من كتلتك العضلية على حساب الدهون في جسمك، ويوصي  الأطباء بضرورة التمرين لمدة 250 دقيقة من التمارين ذات الشد المعتدل أو 115 دقيقة من التمارين القاسية كل أسبوع.

2- الجهاز الهزاز

– قد يظن البعض أن الأجهزة المنتشرة بالأسواق مجهولة الهوية كالجهاز الهزاز سيساعد في القضاء على دهون البطن و هذا الجهاز يعمل باللف حول الوسط و يقوم بأرجحة البطن و الجانبين، كما أن هناك نوع آخر من الأجهزة يقوم فيه الناس بزيادة ممارسة التمرينات الهوائية خاصة التمرينات ذات الشد المنخفض و كل هذه التمرينات لا تؤدي إلى النتائج المطلوبة إطلاقًا، لهذا إبتعدي عن تلك الأجهزة واذهبي لمتخصص ليشرح لكِ التمرينات الرياضية الآمنة والصحية لكِ

3- تلوين الطعام

– يجب الحرص على تلوين الطعام أي تناول الأغذية الطبيعية بكافة ألوانها و خصوصًا الخضروات مثل الفلفل و الخيار واسبانخ و الجزر و الطماطم لكن هناك بعض الأنظمة الغذائية التي تمنع تناول الجزر و الطماطم و لذلك استشيري طبيبكِ المختص للتأكد من ذلك.

4- المياة الغازية للريجيم

– من أكثر العادات الخاطئة التي يمارسنها معظم السيدات تناول المشروبات الغازية الرائجة بالأسواق على انها مخصصة للريجيم، فقد أكدت عدة أبحاث أن تناول علبتين من المياه الغازية كل يوم يتسبب في زيادة تراكم الدهون حول الخصر أكثر خمس مرات من الذين يتناولونها مرة في الأسبوع.

5- النوم

– يجب الحرص على النوم لثماني ساعات في الليل كل يوم لأن عدم الحصول على القدر الكافي من النوم يؤدي إلى رفع مستويات هرمون الكورتيزول مما يؤدي بدوره إلى الإصابة بالتوتر و الإجهاد و يزيد من الرغبة في تناول السكريات ممما يجعل التخلص من دهون البطن أمرا بالغ الصعوبة.

6- فرقي بين الدهون المشبعة وغير المشبعة

– قام باحثون من السويد بإعطاء مجموعة من البالغين عدد سبع مائة و خمسين سعرا حراريا أكثر في اليوم من الدهون المشبعة بينما منحوا مجموعة أخرى نفس الكمية من الدهون غير المشبعة لمدة سبعة أسابيع و قد كانت النتيجة أن المجموعة الأولى تضاعفت دهون البطن لديهم مرتين أكثر.

Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top