Magazine

6 طرق لتناول الخبز من دون اكتساب الوزن

8

هل عليكِ فعلاً التخلّي عن الخبز بالكامل عند اتّباع حمية غذائيّة؟ هل عليكِ استبدال الشطيرة بقطعتين من الخسّ من أجل خسارة الوزن؟ العديد من الأشخاص يعتبرون أنّ هذه الاستراتجيّة ستساعدهم في تحقيق هدفهم وخسارة الكيلوغرامات الزائدة، وأنتِ على الأرجح تؤمنين بذلك أيضاً لكن العكس صحيح! تعرّفي معنا في ما يلي على كيفيّة تناول الخبز وخسارة الوزن في الوقت عينه.

  • ابتعدي عن الخبز الأبيض: هذا كلّ ما عليكِ فعله أثناء التسوّق! استبدلي الخبز الأبيض بالخيارات التالية: خبز قمحة كاملة، خبز الشوفان، خبز بذور الكتان، الخبز الخالي من مادة الغلوتين، الخبز الأسمر. قد تجدين أنّ هذه الخيارات لا تتمتّع بطعمٍ لذيذ كالخبز الأبيض في بداية الأمر، ولكن لا تقلقي  ستعتادين عليها بسرعة.
  • تناولي الخبز مع البروتين: بعد الاختيار من أنواع الخبز أعلاه، إعمدي على تناولها مع المأكولات الغنيّة بالبروتين كالبيض والدجاج أو اللحوم. ستحرقين المزيد من الدهون من دون حرمان نفسكِ أو حتىّ بذل أيّ مجهود.
  • حضّري الخبز في المنزل: واستبدلي الطحين الأبيض بدقيق جوز الهند الذي يحتوي على المزيد من الألياف. بإمكانكِ أيضاً تقطيع الخبز إلى قطعٍ صغيرة، رشّها بالفلفل الحار أو أيّ نوع من التوابل الطبيعيّة الأخرى لتحضير وجبة خفيفة وصحيّة لكِ ولعائلتكِ.
  • إغمسي الخبز بالقليل من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند قبل أيّ وجبة: إذ أنّهما يحتويان على نسبة عالية من الدهون الجيّدة أي غير المشبّعة. هذه الوصفة الصحيّة ستضيف طعمة لذيذة إلى الخبز كما أنّها ستشعركِ بالشبع وبالتالي تمنعكِ من الإفراط في الطعام. ستخسرين الوزن من دون حتّى التنبّه إلى ذلك!
  • تخلّي عن صلصلة المايونيز أو الجبنة الصفراء عند تحضير الشطيرة: واستبدليها بالخردل، الحمّص، البابا غنّوج أو غيرها من المكوّنات الطبيعيّة التي لا تحتوي على سعرات حراريّة كثيرة. هكذا، ستحصلين على وجبة صحيّة ولذيذة تساعدكِ على خسارة الوزن.
  • لا تفرطي في تناول الخبز: حتّى لو اخترتِ من بين أنواع الخبز الصحيّة، ذلك لا يعني أنّه بإمكانكِ تناول الحصّة التي تريدينها. ننصحكِ بتناول قطعة صغيرة في الصباح وقطعة مع وجبة الغداء فقط. من المفضّل ألّا تتناولي الخبز في المساء واستبداله بالخضار والبروتين.
Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top