Magazine

6 خطوات لسد الشهية المفتوحة ومكافحة السمنة

1

نجد الكثير من الأشخاص حول العالم يعانون من الزيادة المفرطة في الوزن ويبحثون دائمًا عن حلول لخسارة الوزن الزائد الذي يسبب لهم الكثير من المشكلات والأزمات في حياتهم اليومية كما أنه يسبب الكثير من المشاكل الصحية والنفسية ايضًا، والأغلبية يكون السبب فيها هو تناول كميات كبيرة من الطعام يوميًا وعدم الإنتظام في ممارسة التمرينات الرياضية وقلة الحركة البدنية التي يبذلونها خلال النهار.

وفي ظل التقدم التكنولوجي الذي أدى إلى قلة الحركة والمجهود البدني الذي يبذله الكثيرين والذي ادى بدوره إلى زيادة الوزن عند الكثير من الأشخاص بسبب تناول الوجبات المختلفة بدون بذل أى مجهود بعدها جعل الكثيرين يعانون من زيادة مفرطة في الوزن مع عدم قدرتهم على سد شهيتهم المفتوحة عن الطعام.

لهذا نقدم اليكِ بعض النصائح التي تساعد في تقليل كميات الطعام الذي تتناولينه وسد الشهية المفتوحة.

-الشاي:

يمكن تناول كوب من الشاي المركز جدًا  على الريق وبدون سكر أو عسل، يتم اضافة ثلاثة ملاعق من الشاي الأحمر أو الشاي الأخضر على نص كوب من الماء واتركيه لغلي ثم ارفعيه عن النار واشربيه في الصباح الباكر على الريق، فهو يساعد كثيرًا على سد الشهية المفتوحة طول اليوم، ويفضل ان يكون شاي أخضر فهو يساعد في تصغير حجم المعدة.

-النظام الغذائي الصحي:

ينصح دائمًا لمن يرغبون في انقاص اوزانهم بضرورة اتباع نظام غذائي صحي بتناول الخضروات والفواكه الطازحة والأطعمة الخالية من الدهون والسعرات الحرارية والسكريات، مع ضرورة تجنب الأطعمة الشريعة والنشويات والمشروبات الغازية والإعتماد على أنواع السلطات والشوربات مع شرب كميات كبيرة من الماء بانتظام.

– الشمر:

يمكن استخدام ملعقة من بذور الشمر مع ملعقة من الشاي الأسود وعود من القرفة وملعقتين من عصير الليمون ثم أضيفي إليهم كوب من الماء المغلي الساخن واشربيه عندما يبرد قليلًا، يشرب هذا المزيج في الصباح على الريق وقبل تناول أى طعام ب15 دقيقة على الأقل فهذا يساعد كثيرًا في سد الشهية وعدم الرغبة في تناول كميات كبيرة من الطعام.

– التفاح:

اثبتت الكثير من الدراسات أن التفاح يساعد في انسداد الشهية بكشل كبير، فكل انواع التفاح تحتوي على كميات كبيرة من الألياف كما أنه يمد الجسم بالكثير من الطاقة ويعمل على تنظيم مستويات الجلوكوز في الدم.

– تقسيم الوجبات:

يمكن تقسيم الوجبات الرئيسية الثلاثة إلى خمسة وجبات مع الحفاظ على الكميات بدون زياده، مع ضرورة تجنب تناول الطعام إلا عند الشعور بالجوع، كما يجب الحرص على تناول الطعام ببطئ حتى لا تشعر بالجوع سريعًا وتعود مرة أخرى لتناول الطعام بعد فترة قصيرة.

– الماء:

هناك الكثير من الدراسات التي جاءت نتائجها لتثبت أن تناول كوبين من الماء قبل الوجبات يقلل من امتصاص السعرات الحرارية الموجودة بالطعام ما بين 75 إلى 90 سعر حراري من كل وجبة.

Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top