Magazine

6 خطوات تساعدكِ في عدم اكتساب الوزن خلال فترة الأعياد

8

بدءً من المأكولات المليئة بالسعرات الحراريّة مروراً بالمشروبات المتنوّعة وصولاً إلى الحلويات المختلفة، ستفقدين حتماً السيطرة على نفسكِ في موسم الأعياد وبالتالي ستكتسبين الوزن بشكلٍ سريع. ما الحل؟ هل عليكِ استبدال كلّ الأطباق اللذيذة بالسلطة كي تحافظي على رشاقتكِ خلال هذه الفترة؟ بالطبع لا! كلّ ما عليكِ فعله هو اتّباع خطواتٍ بسيطة وسهلة من دون حرمان نفسكِ، فلا تشعرين إذاً بالندم بعد أيّام قليلة أثناء محاولتكِ ارتداء فستانكِ المفضّل.

  • لا تحرمي نفسكِ من وجبة الفطور والغداء بحجّة أنّكِ ستتناولين الكثير من الطعام في المساء، إذ أنّه من الضروريّ تزويد الجسم بالطاقة اللازمة طوال اليوم. بإمكانكِ تناول وجبات صغيرة واختيار الأطباق الغنيّة بالبروتين التي ستشعركِ بالشبع لفترةٍ طويلة.
  • تناولي كوب من الشاي قبل وجبات الطعام الكبيرة إذ أنّ هذه الخطوة من شأنها أن تقطع الشهيّة بعض الشيء. استبدلي المشروبات الغازيّة الغنيّة بالسكر بالماء أو بعصيرٍ طبيعيّ.
  • تناولي طعامكِ ببطء واستغلّي الفرصة لتبادل أطراف الحديث مع من حولكِ. اعتماد هذه الطريقة ستجعلكِ تشعرين بالشبع من دون الإفراط بالطعام ومن دون حرمان نفسكِ أيضاً.
  • إختاري طبقاً صغيراً واملئي نصفه بالخضار والنصف الآخر بخياراتكِ الأخرى. في الواقع، هذه الطريقة ستخدع عقلكِ وستشعركِ بالشبع فور انتهائكِ من تناول ما في صحنكِ.
  • تناولي أطعمة غنيّة بالبوتاسيوم إذ أنّها تمنع احتباس الماء في الجسم وبالتالي تخلّصكِ من انتفاخ البطن. من بين هذه المأكولا نذكر الموز، البابايا، الكيوي والفراولة.
  • أخيراً، لا تحرمي نفسكِ من الحلويات، بل اختاري قطعة واحدة من المفضّلة لديكِ وتناوليها من دون الشعور بالذنب. تناولي الحلوى مرّة واحدة في اليوم لا أكثر.
Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top