Magazine

6 أخطاء مكياج تقترفينها تجعل عينيكِ تبدوان أصغر حجماً

8

كلّما بالغتِ في تطبيق المكياج كلّما ظهرتِ أكبر سنّاً: هذه هي القاعدة الذهبيّة التي لا يجب أن تفارق ذهنكِ في كلّ مرّةٍ تقفين فيها أمام المرآة. ولا بدّ من التشديد هنا على مكياج العينين بشكلٍ خاص، إذ قد يحوّل إطلالتكِ إلى كارثيّة ويضيف سنوات عديدة إلى عمركِ الحقيقي في حال طبّقتِه بطريقةٍ خاطئة.

إليكِ في ما يلي أخطاء المكياج التي تُظهر عينيكِ أصغر حجماً وبالتالي تجعلكِ تبدين أكبر سنّاً. تعرّفي عليها وتعلّمي كيف تتجنّبينها من الآن فصاعداً.

  • أنتِ تستخدمين قلم الكحل الأسود داخل العين: هذه الخطوة تقلّص حجم العين وتجعلها تبدو متعبة مع مرور الوقت. استبدلي اللون الداكن بألوان أخرى فاتحة كالحيادي أو البنيّ أو حتّى الأزرق. في حال أردتِ استخدام القلم الأسود، اكتفي بتمريره بين جذور الرموش من دون رسم خطّ بارز.
  • تستخدمين الآيلاينر السائل على الجفن السفليّ: الخطّ المرسوم بدقّة ومثاليّة يجعل العين تبدو صغيرة الحجم، فننصحكِ إذاً باستخدام قلم الكحل الجاف. طبّقي الآيلاينر السائل على الجفن الأعلى ولكن تجنّبي المبالغة.
  • تطبّقين ظلال عيون داكن: كما سبق وذكرنا، الألوان الداكنة والمبالغ بها لا تخدم شكل العين إطلاقاً ولكن إذا أردتِ تطبيقها على الجفن الأعلى ننصحكِ بإضافة القليل من اللماعيّة في زاوية العين.
  • أنتِ لا تطبّقين الماسكارا على الرموش السفليّة: إذا امتنعتِ عن تطبيق هذه الخطوة، فمن الطبيعي أن تظهر عينكِ متعبة وصغيرة جدّاً. ننصحكِ بتطبيق الماسكارا على الرموش العليا والسفلى وبالطبع استخدام مكبس الرموش لنظرة ملفتة.
  • تتجاهلين أهميّة الكونسيلر: الهالات السوداء تقلّص من حجم عينيكِ وتشوّه إطلالتكِ مهما كان مكياجكِ مثاليّاً. اختاري اللون الأنسب لبشرتكِ لإطلالة مشرقة ونظرة ملفتة.
  • تبالغين في تطبيق الرموش الإصطناعيّة: ما لا شكّ فيه أنّ الرموش الطويلة أساسيّة لإنجاح الإطلالة، ولكن المبالغة في استخدام الرموش الإصطناعيّة ستُثقل جفنكِ وتجعل عينكِ تبدو أصغر حجماً.
Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top