Magazine

5 مشروبات طبيعية تقضي على آلام القولون

2
نتيجة المرور بحالة من الضيق النفسي أو التوتر نصاب بنوبات من أوجاع التهاب القولون المزعجة، وقد نصاب بتلك الآلام نتيجة عدم اتباع نظام غذائي صحي.
تستعرض مجلة حياتكِ في هذه المقالة قائمة تحتوي على 5 مشروبات صحية تساعد في علاج التهابات القولون المسبب للآلام، تعرفي عليها لتساعدي نفسك في التخلص من تلك الآلام فور الشعور بها دون الحاجة لتناول الأدوية المسكنة.

الكراويا

يعد مشروب الكراويا من أفضل المشروبات التي يمكن تناولها عند الشعور بآلام القولون لقدرة عشب الكراويا على القضاء على انتفاخات البطن وذلك يساعد في تهدئة آلام القولون.

اليانسون

يعرف مشروب اليانسون بقدرته على تهدئة الجسم والمزاج العام، وينصح الأطباء بتناول مشروب اليانسون للتخلص من التوتر الذي يتسبب في آلام القولون.

الحلبة

تتعد فوائد الحلبة الغذائية وتستخدم في تخليص الجسم من السموم بوجه عام، فينصح بها الأطباء مرضى الإمساك وآلام المعدة والقولون، لذلك قومي بتناول كوب من مشروب الحلبة لتفيدي جسمك بالعناصر التي تحتويها الحلبة ولعلاج القولون.

النعناع

يشتهر مشروب النعناع بقدرته في علاج مشكلات الجهاز الهضمي فهو يساعد في علاج المغص المعوي وآلام القولون، وذلك لاحتوائه على زيت يعمل كمهدئ لعضلات القولون.

بذور الشمر

يوصي الأطباء بتناول مرضى آلام القولون كوب يومي من بذور الشمر المغلية وذلك لقدرتها على علاج آلام القولون.
Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top