Magazine

5 فوائد مدهشة لزيت الزيتون على شعركِ

8

من المعروف أن فوائد زيت الزيتون ليس لها عدد ولا حصر، وعندما تكتشفين بنفسكِ فوائدة للشعر لن تتخلي عنه في الروتين الذي تتبعنه للعناية بشعركِ، وستظل الوصفات الطبيعيه لها أهميتها التي تجعلها الصديق الوفي للشعر مهما تعددت المنتجات الصناعية وزادت أهميتها للشعر.

نقدم اليكِ فوائد زيت الزيتون لشعر صحي :

-يساعد في التخلص من قشرة الرأس:

يمكنكِ استخدام زيت الزيتون مع عصير الليمون لتتخلصي من قشرة الشعر بفعالية، حيث يعمل الليمون بكونه حامضيًا على التخلص من قشرة الشعر ولكنه يجعل الشعر جافًا وهنا يأتي دور زيت الزيتون لترطيب فروة الرأس.

امزجي كميات متساوية من عصير الليمون وزيت الزيتون والماء ثم قومي بتدليك فروة رأسكِ بهذا الخليط، اتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي شعركِ بالماء.  كرري تلك الطريقة مرة اسبوعيًا لتتخلصي من القشرة نهائيًا.

-يساعد في تغذية الشعر ولمعانه ومنع سقوطه:

استخدمي زيت الزيتون مع مسحوق الحبة السوداء بمقدار كوب من زيت الزيتون وثلاثة ملاعق من الحبة السوداء المطحونة، ثم اتركيهم مع بعض على النار لمدة دقيقين واتركيه ليبرد، دلكِ شعركِ جيدًا بالخليط ثم اتركيه لمدة ساعة ثم اغسليه.
مع تكرار هذا الماسك على شعرك شوف تحصلين على شعر صحي بدون تقصف أو تساقط.

-يعمل على ترطيب الشعر الجاف:

في الشتاء والصيف يتعرض الشعر للكثير من العوامل التي تؤدي به الى الجفاف ومن ثم يتقصف ويتساقط، ويمكن استخدام القليل من زيت الزيتون لتحصلي على شعر مهندم وسلسل ومسترسل وهو حل سريع لمشكلات جفاف الشعر.

-حماية فروة الرأس:

كما أن زيت الزيتون يعمل على حماية فروة الرأس من الجفاف والذي يحدث بسبب استخدام مستحضرات الشعر المختلفة من ضبغات وغيرها، كما أن منتجات تصفيف الشعر مثل الاسبراي تساعد في جفاف الفروة بسبب استخدام المستمر لتلك المنتجات، وهنا يأتي دور زيت الزيتون في حماية فروة الرأس وترطيبها بالشكل الكافي.

-اصنعي حمام زيت الزيتون لعلاج الشعر الجاف والمتقصف:

-استخدمي كمية مناسبة من زيت الزيتون وصبيه في إناء على النار لمدة 20 ثانية حتى يصبح دافئًا، ثم دلكِ فروة رأسكِ بالزيت وهو دافئ وطبقي الزيت على شعركِ بالكامل مع التدليك برفق، وفي حالة الفروة الدهنية لا تضعي الزيت على فروة رأسكِ ولكن طبقيه على الشعر فقط، عندما تنتهين من وضع الزيت بالكامل وتغطية شعرك به لمدة 10 دقائق، قومي بوضع غطاء من البلاستيك على رأسكِ واتركيه لمدة 30 دقيقة.

-قومي بغسل شعركِ بعد ذلك برفق بالشامبو ثم البسلم وسوف تلاحظين فورًا بنعومة شعركِ وبسهولة في تمشيطه.

Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top