Magazine

5 فوائد لفيتامين C بخلاف محاربة نزلات البرد

3

زيادة المناعة ضد نزلات البرد تلك الفائدة الوحيدة التي قد يعتقدها كثير من الناس لفيتامين C ، ومحاربة الأنفلونزا ، لكن هذا الفيتامين له فوائد سحرية جمة لا يمكن أن تعدها او تحصرها بشكل عام للصحة .

وهذه الفيتامينات فوائدها عديدة، ومن السهولة الحصول عليها في هيئة أقراص الفوار ، أو في المكملات الغذائية، أو من الغذاء ذاته كالليمون والبرتقال، والبروكلي والشمام ، والفلفل الرومي والكرنب والطماطم والكيوي.

تقدم لكِ حياتكِ فوائد فيتامين C بخلاف فائدته المتعارف عليها لمحاربة نزلات البرد..

-الأمراض الفيروسية:

عند استخدام هذا الفيتامين بشكل صحيح يشفي الجسم من الأمراض الفيروسية، وإليكِ مثال يوضح هذا، فقد سجل دكتور فريدريك كيلنر ستين حالة من شلل الأطفال ، والتي قد عالجها من قبل عن طريق الحقن بحقن بها فيتامين س ، والنتيجة إن كل هذه الحالات كان الشفاء فيها تمامًا ، ولم يحدث لهؤلاء الأطفال اي أضرار لعضلاتهم، فعند إعطاء هؤلاء الأطفال فيتامين س من قبل ومن بعد تلقى اللقاح فإنه يحميهم من الأضرار المحتمل وقوعها من اللقاحات نفسها ، ولجعل الأطفال أقل عرضة للأمراض الفيروسية يجب إعطاؤهم جرعات يومية كافية من فيتامين س.

-التوتر والإجهاد :

 الجهاز المناعي يتأثر ويضعف نتيجة الإجهاد والتوتر وفيتامين س مفيد جدًا لمن يعانون من ضعف الجهاز المناعي وهذا ما توصلت إليه الدراسات الحديثة ، ومرض ضعف الجهاز المناعي مننتشر بشكل كبير في مجتماعنا، وكما قال دكتور موياد إن من أهم عناصر الغذاء الحساسة للتوتر والإجهاد فيتامين س ، وفي العادة يفتقر المدخنون وشاربو الكحوليات وأصحاب السمنة إلى فيتامين س ، وتوفير هذا الفيتامين للجسم يعتبر مؤشرًا صحيًا جيدًا.

-شيخوخة الجلد :

ويتأثر الجسم من الداخل ومن الخارج بفيتامين س ، ففي مجلة أمريكية للتغذية السريرية نشرت دراسة عن الارتباط بين العناصر الغذائية التي نتناولها وإصابة الجلد بالشيخوخة وكان عدد العينة التي أجريت عليها هذه الدراسة 4025 امرأة وأعمارهن من 40 إلى 74 عامًا، وأثبتت الدراسة أن زيادة فيتامين C مرتبط بانخفاض ظهور التجاعيد وظهور جفاف الجلد.

-يحارب قشرة الرأس:

يحدث انسداد لبصيلات الشعر في كثير من الأحيان لدينا لوجود قشرة الرأس والجلد الجاف القشاري وهذا يؤدي حدوث تلف في بصيلات الشعر ؛ لذلك يجب علاجها لأنها تمنع نمو الشعر أيضًا وذلك بفتامين س الذي يحارب البكتريا الموجودة على فروة الرأس ، فهو يخلص فروة الرأس من بقايا بصيلات الشعر الجديدة.

-تقوية الجهاز المناعي للأطفال :

فيتامين C يقوي الجهاز المناعي للأطفال ويحسن أداءهم التركيزي وكذلك يحارب فيروس شلل الأطفال.

Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top