Magazine

5 علامات تؤكد اقتراب موعد الولادة

7

تبدأ التساؤلات تظهر كثيراً حول موعد الولادة وخاصة عند اقتراب نهايات الشهور الأخيرة للحمل عند كثير من السيدات.

فكل سيدة تؤرقها معظم هذه التساؤلات أو كلها، ومن الصعوبة البالغة وجود إجابات شافية لها إلا أن السؤال الأخير من الممكن أن نتكلم فيه ونحاول تقريب الصورة للأمهات في هذا المقال .

ولكل ولادة تجربة ألم خاصة تختلف من أم لأخرى حسب حالتها النفسية وتحملها لآلام الحمل، لأن الألم مستمر في البطن وأسفل منطقة الظهر، تصحبه تقلصات كتقلصات نزول الدورة الشهرية، مع ظهور إفرازات مهبلية لها لون بني مختلطاً بالدم.

تقدم لكِ حياتكِ العلامات الدالة على اقتراب موعد الولادة.

-الشعور بالمغص:

تشعرين من وقت لآخر بمغص وثقل وألم موزع أسفل منطقة البطن، مما يؤدي إلى تراخي مفاصل الحوض؛ لأنها تتسع لتفسح المجال وتوسعه لمرور المولود فيما بعد.

-تزداد الإفرازات المهبلية:

عند ملاحظة بقعاً من الدم الخفيف وتكون في الفترة ما بين الأسابيع 37  و 40 من حدوث الحمل يمكن أن نعتبرها من علامات الولادة ، والظهور الدموي وهو عبارة عن إفرازات مهبلية لها لون دموي وردي، وإذا لاحظتي غزارة هذه الإفرازات عليك بالإسراع إلى الطبيب فغزارة هذا النزيف الشبيه بفترة الحيض الطبيعية قد يكون نتيجة وجود مشكلة.

-الإنقباضات:

الانقباضات من العلامات المهمة لقرب الولادة وذلك بانتشارها داخل الرحم ، وتظهر آلاما واضحة تتركز في أعماق البطن وعلى جانبي الأم وظهرها ، والشعور بأن هذه العضلات تنكمش وتتصلب مما يشعرك بأن الرحم يضيق بشدة ، وهو إيذاناً بقرب الولادة بدفع الطفل إلى مكانه في رحم الأم ومنه إلى العالم الخارجي.

وإذا كانت هذه الانقباضات متغيرة فهي من العلامات المؤكدة لقرب ميعاد الولادة ، وهي دليل دامغ للأم المتحيرة في تحديد موعد الولادة بأن تراقب التغير في قوة تقلص وانقباض عضلات الرحم ، هذه الانقباضات تبدأ من بعيد ثم تقترب تدريجياً وتزداد قوة وحدة ، استقبالاً لطفلك  لقدومه إلى عالمه الجديد0

-الشعور بضغوط على المثانة:

 الدخول إلى الحمام بصورة متكررة نتيجة أن هناك ضغوطًا على المثانة تشعرين به بين الحين والحين ويدفعكِ جريًا إلى الحمام هو إنذار لدخولكِ في مرحلة الوضع ، لذلك كثِّفي زياراتكِ للطبيب ليطلعكِ على التطورت لديكِ.

-ظهور المخاط:

 تنتابكِ أعراض دموية كل فترة عبارة عن مخاط دموي يظهر على عنق الرحم، ولا تقلقي فهو للحماية من دخول البكتريا الضارة إلى المهبل، فإذا فقدتي هذا المخاط الوردي أو الملوث بالدم فهذا علامة من علامات الولادة، وهذا يسبب قلقًا فإذهبي إلى الطبيب للإطمئنان على نفسكِ.

Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top