Magazine

5 علاجات طبيعية للتخلص من ألم العضلات

الم العظلات

عندما تجهدين جسمك من خلال القيام بالعديد من الأنشطة اليومية، تقوم عضلاتك بإطلاق بعض المواد الكيميائية التي تسبب الإلتهاب، التشنّج، والألم. والطريقة الوحيدة لتخفيف هذه الآلام هي بالتخلّص من هذه المواد وإليك الطرق الأنسب للقيام بذلك:

*الأعشاب لتسكين الآلام: إشربي شاي عشبة اللبان والمر إذ لطالما استخدمتا كعلاجات طبيعية لتسكين آلام العضلات وذلك لأنّها تخفّض نسبة الإلتهاب من خلال إيقاف التفاعل الكيميائي الذي يسبب لك الوجع.

*البابايا: تخفّف أنزيمات البابايا من الالتهابات، وبفضل غناها بالفيتامينات A، E وC تساهم هذه الفاكهة في تسكين الآلام.

*زيدي من حرارة منطقة الألم: ضعي كمادات دافئة أو استحمّي بالمياه الساخنة عند الشعور بألم في العضلات وذلك لأنّ الدفء يعزّز عملية تدفّق الدم ما يساهم في التخلص من تشنّج العضلات.

*قومي بتمارين التمدد: يمكن لتمارين التمدد الخفيفة أن تساهم في شفاء العضلات المتشنّجة ولكن تجنّبي التمارين القاسية مثل رفع الأثقال أو تمارين الأيروبيك.

*الخل: إن كنت تعانين من تشنّج في العضلات يتسبّب لك بآلام شديدة فاجعلي الخل أحد علاجاتك! أضيفي كوبين من خل التفاح إلى مياه حوض الإستحمام فهو وسيلة مميّزة لتسكين الآلام ولتزويدك بالراحة من بعد يوم طويل ومتعب.

لا تسمحي لتشنّج عضلاتك والألم الناتج منه أن يمنعانك من الخروج أو إتمام مهامك اليومية كالمعتاد فكل ما يتطلّبه الأمر اختيار أحد العلاجات التي قدّمناها لك.

Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top