Magazine

5 عادات غذائية يجب التوقف عنها لخسارة الوزن بنجاح

2
العادات الغذائية التي نتبعها بشكل يومي هي التي تتسبب في زيادة وزن الجسم أو خسارة الدهون بشكل سليم، لذلك ينصح خبراء التغذية بضرورة الحفاظ على برنامج غذائي صحي واتباع عادات صحية والابتعاد عن العادات السيئة التي تتسبب في زيادة الوزن للحفاظ على رشاقة الجسم.
تقدم مجلة حياتكِ في هذه المقالة قائمة بالعادات الغذائية التي يمكنك اتباعها للاستمتاع بوزن مثالي وجسم صحي خالٍ من دهون مخزنة بالجسم.

المياه

لتناول المياه دور كبير في خسارة الوزن، حيث إنها تعمل على تنقية الجسم من السموم والتي تعتبر الدهون جزء منها، كما تساعد في زيادة سرعة خسارة الجسم للدهون عن طريق تنشيطها للعملية الأيض المسؤولة عن خسارة الجسم للدهون، وللمياه دور كبير في التعزيز من الشعور بالشبع والتخلص من الجوع.

الكمية

تناول كميات كبيرة من الوجبات الغذائية من الأمور التي تتسب في زيادة الوزن، فتلك العادة عليكِ التوقف عن ممارستها للحماية من تراكم الدهون في الجسم، وذلك عن طريق تناول الطعام بكميات مناسبة للشعور بالشبع وذلك عن طريق تعبئة الطبق بكمية مناسبة فقط من الطعام دون إفراط.

الجوع

أثبتت دراسات علمية أن المخ لا يتمكن من التفرقة بين احتياج المعدة للطعام أو للشراب مما يؤدي في كثير من الأحيان لتناول الطعام دون حاجة المعدة له وحاجتها للمياه، لذلك تأكدي من احتياج جسمك ومعدتك للمياه قبل تناول الطعام للتأكد من حقيقة الشعور بالجوع وللشعور بالشبع الذي يضمن تناول كمية أقل من الطعام.

الراحة

يعتقد الكثير من الناس أن الحركة المستمرة والتفكير المستمر في المهام الوظيفية من الأمور التي تتسبب في خسارة الوزن، لكن الدراسات العلمية أثبتت عكس تلك النظرية حيث يحتاج الجسم الذي يعمل لوقت طويل لفترات راحة ليتمكن من خسارة الوزن بنجاح وسرعة أكبر، فأوقات الراحة هي التي يمكن خلالها تنشيط الجسم لخسارة الوزن.

الوجبات السريعة

تناول الوجبات السريعة أثناء أوقات الخروج مع الأصدقاء أو في حالة البقاء في العمل لفترة أطول يساعد في زيادة الوزن بشكل كبير، وذلك لاحتواء تلك الوجبات على كمية كبيرة من السعرات الحرارية التي تتسبب في زيادة الوزن بصورة أكبر وأسرع، لذلك عليكِ إيجاد بديل خفيف وأقل احتواءًا على السعرات الحرارية للتخلص من الوزن الزائد عن طريق تناول وجبة محضرًا سلفًا في المنزل تحتوي على كميات أقل من السعرات الحرارية لضمان عدم اكتساب وزن زائد.
Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top