Magazine

5 طرق للتخلّص من الشعر المتقصّف دون اللجوء إلى صالون التجميل

1

من مجففّات الشعر والصبغات الكيمائيّة إلى عادات الأكل السيّئة، ينتهي بنا المطاف في صالون التجميل للتخلّص من الأطراف المتقصّفة على أمل أن يستعيد شعرنا لمعانه وحيويّته. لكن ومع اقتراب فصل الصّيف الحافل، وإذا كنتِ من اللّواتي يصعب عليهن التخلّي حتى عن سنتمتر واحد من شعرهنّ، فإليكِ هذه الطرق للتخلّص من الأطراف التي خطفت البريق من شعركِ:

  • استخدمي فرشاة الشعر ذات الأسنان الواسعة والمتفرّقة: الجئي إلى هذه الفرشاة عندما يكون شعركِ رطباً، فهي ستزيل الأطراف المتقصّفة بمجرّد تسريح الشعر.
  • استخدمي مجفّف الشعر فقط عند الضرورة: لتفادي نتائجه السلبيّة، قومي بتوجيه المجفّف باتجاه الأسفل، هكذا سيكون شعركِ أقل عرضة لدرجات الحرارة العاليّة المضرّة به. حاولي أن تتركي شعركِ ليجفّ 90% طبيعياً قبل المباشرة باستخدام المجفّف.
  • تناولي المكمّلات الغذائية: لإستعادة صحّة الشعر، طوله وكثافته، تناولي المكملات الغذائية الغنيّة بفيتامينات b، تحديداً حمض الفوليك والبيوتين. هذان العنصران يقوّيان الشعر والأظافر. يساعد حمض الفوليك على إنتاج خلايا الدم الحمراء وبالتالي يعزّز نمو الشعر. يمكنكِ أن تجدي هذه الفيتامينات في الأرز البنيّ، فول الصويا، العدس، والخضار الورقيّة الخضراء…

الجئي إلى الخلطات الطبيعيّة: إليكِ هاتين الوصفتين اللّتين ستخلصانكِ من تقصّف الشعر.

  • خلطة الأفوكادو وزيت الزيتون: امزجي جيداً نصف حبّة أفوكادو ناضجة مع ملعقتين صغيرتين  من زيت الزيتون. اغسلي شعركِ اوّلاً، ثم ضعي هذا المزيج على طول الشعر لمدّة 15 إلى 30 دقيقة. يمكنكِ من بعدها غسل الشعر وترطيبه بمستحضراتكِ الخاصّة.
  • خلطة زيت جوز الهند واللافندر: في وعاء وعلى نارٍ خفيفة لمدّة 5 دقائق، ضعي القليل من زيت جوز الهند، نبتة الخزامي أو اللافندر، وكابسولات زيت السمك المتوفّرة في الصيدليّات. عند انتهاء مدّة التسخين، انقعي أطراف الشعر في هذا الخليط، ثمّ وزّعيها على كامل الشعر باستثناء الجذور. غلّفي الشعر بالمنشفة وانتظري 40 دقيقة، ثمّ اغسليه جيّداً للتخلّص من أي رواسب وبقايا. زيت السمك غنيّ بمادتيّ الأوميغا 3 و6، وهما كفيلتان بعلاج أطراف شعركِ المقصّف.
Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top