Magazine

5 طرق للتخلص من تعرّق اليدين والقدمين

تعرق اليدين

يعاني الكثيرون من مشكلة فرط تعرّق القدمين واليدين وقد تنتج هذه المشكلة من فرط إفرازات الغدة الدرقية أو نتيجة توتر زائد عند المصاب بها. ولكن لا تقلقي فقد تساعد الحلول المنزلية أحياناً في التخلّص من هذه المشكلة لذا إليك منّا العلاجات السهلة التالية:

* بيكاربونات الصوديوم: أضيفي كوباً من بيكاربونات الصوديوم إلى وعاء كبير من الماء وانقعي قدميك ويديك في هذا المحلول لمدة نصف ساعة يومياً.

* عصير الطماطم: إمزجي كوبين من عصير الطماطم في وعاء مليء بالماء الفاتر وبعدها انقعي قدميك ويديك مع الحرص على فركهما بشكل دائم لمدة نصف ساعة من الوقت.

* بودرة الأطفال: ضعي بودرة الأطفال على راحتي يديك وقدميك إن كنت تعانين من التعرّق، وتجنّبي استخدام مزيلات التعرق لأنّها تحتوي على مواد كيميائية ما قد يزيد المشكلة سوءاً.

* الشاي: يحتوي الشاي على مادة الـ”tannin” التي تعدّ من المضادات الطبيعية للتعرق. لذا ضعي 5 أكياس من الشاي في كوبين من الماء المغلي ودعي المشروب جانباً إلى أن يبرد. وبعدها انقعي يديك وقدميك في الشاي الذي حضّرته لمدة نصف ساعة يومياً وستلاحظين تحسّناً خلال أيام قليلة.

* شاي المريمية: إشربي شاي المريمية كل صباح على معدة فارغة فهذا الشاي يحتوي على خاصية الدواء القابض الذي يجفف الإفرازات الزائدة ويمنع التعرق.

Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top