Magazine

5 طرق لتجنب القلق أثناء النوم

04
النوم المنتظم والغير متقطع يساعد على القيام بالأنشطة اليومية المختلفة دون الشعور بالتعب والإجهاد، كما يساعد النوم المنتظم على زيادة نشاط الجسم وهذا ما يفتقده من يعانون من مشكلات الأرق والقلق في المساء.
تقدم مجلة حياتكِ في هذه المقالة بعض النصائح التي تساعدكِ في الحصول على نوم منتظم وغير متقطع لتستمتعي بومي غني بالطاقة والنشاط دون الشعور بالتعب والإرهاق.

أوقات النوم

احرصي على عدم الذهاب إلى سريرك إلا في حالة شعورك الشديد بالرغبة في النوم وإلا ستعانين من مشكلة الأرق المزعجة والتي تتضاعف لا شعوريًا فيما بعد وسيكون السرير مكان غير مناسب للنوم السريع.

التمارين الرياضية

ممارسة التمارين الرياضية من الأمور المهمة صحيًا وجماليًا لكن لها أوقاتها المحددة، فممارسة التمارين الرياضية قبل الذهاب إلى النوم تتسبب في الإصابة بالقلق والأرق نتيجة ارتفاع درجة حرارة الجسم بعد ممارسة التمارين الرياضية، ويفضل ممارسة الرياضة عند الاستيقاظ من النوم في الصباح.

الاستعداد للنوم

يمكنك القيام ببعض الأنشطة التي تساعد في الخلود إلى النوم سريعًا دون الإصابة بالأرق والقلق وسط النوم، كأن تقومي بقراءة فصل من كتاب جديد أو مشاهدة فيلم أو حلقة من مسلسل مفضل لتهدئة أعصابك وللاستعداد للنوم سريعًا، كما يمكنك الاستعداد للنوم بأخذ حمام دافئ قبل الذهاب إلى النوم بساعتين لتستعدي نفسيًا للنوم.

غرفة النوم

يجب عليكِ النوم في غرفة يساعد جوها في النوم السريع، كالنوم في غرفة مدهونة بالألوان الفاتحة وقليلة الإضائة ومعتدلة درجة الحرارة، كما عليكِ الابتعاد عن الغرف القريبة من مصادر الإزعاج للحصول على نوم سريع وخالٍ من القلق.

الكافيين

تناول المشروبات التي تحتوي على نسبة كبيرة من الكافيين قبل الذهاب إلى النوم يعمل على النوم بشكل غير مريح، حيث تعمل تلك المشروبات على زيادة احتمال الإصابة بالقلق أثناء النوم.
Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top