Magazine

5 حيل غريبة لن تخطر على بالكِ لخسارة الوزن

8

ممّا لا شكّ فيه أنّ خسارة الوزن الزائد من أصعب العمليات وأكثرها تعقيداً، وذلك لأنّها تتطلّب إرادة قوّية إضافة إلى وجود مختلف المأكولات الشهيّة التي تغرينا دائماً وترمينا عن السكّة الصحيحة. لحسن الحظّ، يمكننا جعل عمليّة خسارة الوزن الزائد ممتعة وذلك بفضل بعض الحيل الذي يقسم العلم بفعاليتّها.

  • قومي بشمّ المأكولات: كشفت الدراسات العلميّة أنّ عملية شمّ المأكولات تخدع الدماغ بجعله يظنّ أنّ الشخص يتناول فعلاً الطعام. لذا، لخسارة الوزن أشبعي حواسكِ أوّلاً وستتناولين بالتالي كميّة أقلّ من الطعام. (النعناع والموز والفانيليا والتفّاح الأخضر والغريب فرويت هي من أكثر الأطعمة التي تساهم في كبح الشهيّة عند تنشقّها).

  • تناولي طعامكِ أمام المرآة: إنّ مشاهدة نفسكِ تتناولين الطعام سيذكّرك بأهدافكِ وبالأسباب التي تجعلكِ تريدين خسارة الوزن. إنّها حيلة ممتازة ستجعلكِ تمتنعين عن المبالغة في تناول الطعام.

  • خذي مساعدة اللون الأزرق: أثبتت الدراسات أن اللون الأزرق يشكّل قاطعاً طبيعياً للشهيّة. ما عليكِ سوى تناول الطعام في صحن باللون الأزرق كي تتناولي طعاماً أقلّ.

  • صوّري وجبتكِ: إنّ تصوير الوجبات يعطيكِ دليلاً تصويرياً لكمية الطعام التي تستهلكينها يوميّاً، ما يجعلكِ بطريقة لا إراديّة تفكرّين مرتين قبل تناول المزيد من الطعام.

  • ضعي شريطاً حول خصركِ: حيلة فعّالة جدّاً تقوم بها النساء الفرنسيات، تقضي بوضع شريط حول منطقة الخصر، تحت الثياب طبعاً، قبل تناول الطعام. عندما يضيق الشريط تقوم النساء عن المائدة.
Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top