Magazine

5 حقائق حول طعام طفلك في السنوات الأولى

3

إلى كل الأمهات الجدد فى عالم الأمومة والعناية بالطفل ..!

ندعوكى لكى تطلعى معنا على هذا المقال لمعرفة خمس حقائق هامة عن طعام صحي وسريع للأطفال , بعيداً عن الأساطير والعادات التي تبلغك بيها والدتك التي قد تضر بطفلك كثيراً وتصيبه بحساسية تجاه أنواع من الطعام  . الطعام الجاهز المحضر سابقاً (والذي يتم شراؤه من المتاجر) أفضل لصحة طفلك ؟ إن الفائدة الوحيدة للطعام المعدّ مسبقاً، هو إنه معدّ سابقا فقط فلا فائدة حقيقية تزيد عن الطعام الذي تحضرية بالمنزل.

  إطعام طفلك الجزر والسبانخ غير آمن على صحته؟!

هناك خطورة بسيطة يسببها تناول الأطفال الأغذية المحتوية على مادة النيترات قبل ثلاثة أشهر من العمر، وبما أن الطفل عادة لا يتناول أغذية صلبة قبل أربع أوستة أشهر، فلا خطورة هنا.

ينبغي أن يكون طعام الأطفال بلا ملح ؟!

الأطفال شأنهم شأن كل البشر يحبون طعامهم شهياً لذيذاً و بالتي ينبغي تقليل الملح بشكل كبير، و أما إن  كانت إضافة بعض الأعشاب والتوابل لمزيد من الطعم ستجعل الطفل يعتاد تناول الطعام ويحبه فلا ضرر في ذلك .

  لا يجب أن يتناول الأطفال الطعام الذى يمكن أن يسبب الحساسية إلا عند بلوغهم سنة من العمر؟!

لقد تغيرت المفاهيم بشأن بعض الأطعمة كبياض البيض والفول السوداني والأطعمة البحرية وبات الأطباء ينصحون بإدخالها مبكراً لأن ذلك يقلل من نسبة حدوث الحساسية ضدهم، فقط يجب إدخال نوع واحد من هذه الأطعمة على حدة.

طعام الأطفال المنزلي الصنع يستغرق وقتا طويلا في إعداده ؟! هل تمتلكين خلاطا في مطبخك ؟

أو حتى شوكة ، تهانينا إذن ، يمكنك صنع معظم طعام طفلك دون وقت يذكر، فقط أجمعى المكونات اللازمة وأسلقيها أو أهرسيها أو أضربيها في الخلاط ، يصبح لديك وجبة شهية لطفلك.

Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top