Magazine

5 أطباق مؤلّفة من 5 مكوّنات للمرأة التي لا تملك الوقت

9

قد تجدين متعة في الطبخ، إعداد المأكولات الشهيّة وتزيينها، لكنّ المتعة الكبرى تكمن متى توفّر التحديّ! ماذا لو طُلب منكِ إعداد أطباقٍ تتألّف من 5 مكوّنات أو أقلّ؟ المهمّة ليست مستحيلة. “جمالكِ” ستسهّل عليكِ الأمر… 

 

شوربة الجزر

لا يعمل الجزر على تحسين النظر فحسب، بل يعزّز صحّة البشرة، يحارب الشيخوخة، ويكافح أمراض القلب والسرطان. لذلك، من الضروريّ أن تدخليه في نظامكِ الغذائيّ.

المكوّنات: 8 حبّات جزر كبيرة ومقشّرة، ليتر ماء، 4 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون، رشّة ملح، نبات من اختياركِ للزينة.

طريقة التحضير: ضعي الجزر مع ملعقتين من زيت الزيتون في صينيّة وادخليها إلى الفرن لمدّة 30 إلى 45 دقيقة حتى ينضج الجزر. ضعي الجزر في الخلّاط الكهربائيّ مع ليتر من الماء. أخرجي الشوربة من الخلّاط وضعيها في وعاءٍ على النار، ثمّ أضيفي إليها الملح. زيّنيها بنباتٍ من اختياركِ.

البطاطس المشويّة مع الجبنة

المكوّنات: حبّتان من البطاطس، 4 ملاعق كبيرة من الجبنة الكريميّة، ½ كوب جبنة شيدر، ملعقة صغيرة من بودرة الفلفل الأحمر.

طريقة التحضير: قطّعي البطاطس إلى نصفين بالطول وضعيها في الفرن لمدّة 3 دقائق. أخرجيها من الفرن، وادهنيها بالجبنة الكريميّة، ثمّ رشّي جبنة الشيدر على وجهها. أعيدي إدخالها إلى الفرن واخبزيها لمدّة ¼ ساعة، ثمّ رشّي على الوجه الفلفل الأحمر.

سلطة السبانخ

المكوّنات: باقة من أوراق السبانخ،  بيضتان مسلوقتان، بصلة مفرومة، عصير ليمونة واحدة.

طريقة التحضير: اغسلي أوراق السبانخ وجفّفيها جيّداً، ثمّ ضعيها في الطبق. زيّني أوراق السبانخ بالبصل المفرومة، ثمّ أضيفي إليها البيضتين بعد تقطيعهما إلى نصفين. أخيراً، أضيفي عصير اللّيمون على السلطة وتنعّمي بفوائدها الكثيرة.

معكرونة الدجاج والبروكولي

المكوّنات: علبة معكرونة، علبة صلصة ألفريدو، 4 أكواب من جبنة البرميزان، باقة بروكولي مسلوقة، 4 شرائح دجاج مجرّدة من العظم.

طريقة التحضير: قومي بسلق المعكرونة على النار حتى تنضج، أضيفي إليها البروكولي وصلصلة ألفريدو وحرّكيها جيّداً. قطّعي شرائح الدجاج إلى مكعّبات صغيرة وضعيها في الفرن حتى تنضج. أخيراً، أضيفي مكعّبات الدجاج إلى المعكرونة ورشّي الجبن على وجهها. أدخليها إلى الفرن لمدّة 10 دقائق على حرارة 350 درجة مئويّة وتلذّذي!

بسكويت البندق

بسكويت لذيذ وسريع التحضير، هو حليف المرأة العاملة التي بالكاد تملك وقتاً لزيارة مطبخها! يمكنكِ إعداده وأنتِ تشاهدين التلفاز أو تستمعين إلى لأغنيتكِ المفضّلة.

المكوّنات: ½ كوب من البندق، ½ كوب من السكّر المطحون، كوب من الطحين الأبيض، ½ علبة زبدة خاصّة بالحلويات.

طريقة التحضير: قومي بتحميص حبّات البندق على النار لمدّة 6 دقائق تقريباً، ثمّ أزيلي عنها القشرة وضعيها جانباً. أضيفي البندق المقشور إلى ¼ كوب سكّر في الخلّاط الكهربائيّ واخفقيها حتى يصبح البندق ناعماً. أضيفي كوب الطحين على البندق واخلطي جيّداً. قطّعي الزبدة إلى مكعّبات صغيرة وأضيفيها إلى المكوّنات. اخلطي جيّداً حتى تصبح كالعجينة. قطّعي العجينة إلى دوائر صغيرة واخبزيها على النار. بعد أن تنضج، رشّي عليها ما تبقّى من السكّر المطحون.

jamalouki.net:المصدر

Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top