Magazine

5 أطباق شهيّة لأمسية رومنسيّة مع زوجكِ

5

إنّه عيد زواجكِ، وقرّرتِ الاحتفال به في المنزل بدلاً من الخروج للعشاء في أحد المطاعم. “جمالكِ” تقدّم لكِ لائحة بأشهى الأطباق التي تليق بسفرةٍ رومنسيّة لشخصين وتضيف نكهةً خاصّة إلى أمسيتكما!

  • المكوّنات: 4 شرائح من التوست الطريّ، ½ كوب من جبنة الغرويير المبروشة، ½ ملعقة كبيرة من الزبدة، ½ ملعقة كبيرة من الدقيق، ½ كوب من الحليب كامل الدسم، رشّة ملح خشن، رشّة بهار أسود، رشّة جوزة الطيب، القليل من زيت الزيتون، بيضة مقليّة.
  • طريقة التحضير: ضعي قطعتين من التوست الطريّ على صينيّة، رشّي عليهما جبنة الغرويير المبروشة ثمّ ضعي فوقهما القطعتين المتبقيّتين من التوست. ادهني المقلاة بزيت الزيتون، ضعي عليها التوست وادخليها إلى الفرن حتى تذوب الجبنة ويصبح لون التوست ذهبيّاً. في هذه الأثناء، ذوّبي الزبدة في مقلاةٍ صغيرة على النار، أضيفي إليها الدقيق وحرّكي جيّداً لمدّة 3 دقائق، ثمّ أضيفي الحليب، الملح الخشن، البهار الأسود وجوزة الطيب، واتركي الخليط على نارٍ هادئة مدّة 5 دقائق حتى تحصلي على صلصة البيشاميل. اسكبي الصلصة على التوست، وأضيفي البيضة المقليّة فقط على طبق كروك مدام!

  • المكوّنات: كيلو من الكركند الطازج، كوب من الكرفس المفروم، كوب من البقدونس المفروم، كوبان من الماء، كوبان من الفطر الطازج المقطّع، ملعقتان من زيت الزيتون، ملعقتان صغيرتان من الزبدة، عصير ليمونة واحدة، ملعقتان صغيرتان من الدقيق، ½ كوب من جبنة البرميزان المبروشة، فلفل أحمر، خسّ وطماطم كرزيّة للزينة (حسب الرغبة).
  • طريقة التحضير: ضعي كوبين من الماء في قدرٍ كبيرٍ على النار، أضيفي الكركند الطازج، البقدونس والكرفس. اسلقي الكركند حتى ينضج ويصبح زهريّ اللّون، ضعيه جانباً حتى يبرد قليلاً، ثمّ انزعي ذيله. في وعاء، ضعي ملعقتين من الزبدة، ملعقتين من زيت الزيتون وعصير اللّيمون، أضيفي الفطر الطازج وحرّكي حتى يصبح لونه ذهبيّاً، ثمّ أضيفي الدقيق لتحصلي على صلصة الفطر. اسكبي الصلصة على الكركند، رشّي فوقه جبنة البرميزان المبروشة، وادخليه إلى الفرن لمدّة 5 دقائق. ضعي الكركند المقرمش في طبق، وزيّنيه بأوراق الخسّ، الفلفل الأحمر والطماطم الكرزيّة.

  • المكوّنات: حبّة بطاطس كبيرة الحجم، ¼ كوب من زيت الزيتون، ملح خشن، فلفل، ½ كوب من جبنة البرميزان المبروشة، 4 ملاعق كبيرة من الساور كريم، صلصة البرتقال، شرائح الفلفل الأخضر والفلفل الأحمر للزينة.
  • طريقة التحضير: اغسلي حبّة البطاطس ونشّفيها جيّداً، ثمّ قطّعيها إلى نصفين ورشّي على كلّ منهما الملح والفلفل. ادهنيهما بزيت الزيتون من الجانبين وادخليهما إلى الفرن لمدّة ساعة. بعد ذلك، قومي بتجويف البطاطس قليلاً، ضعي عليها جبنة البرميزان، وأعيديها إلى الفرن لمدّة 3 دقائق حتى تذوب الجبنة. أخيراً، أضيفي الساور كريم، وزيّني كلّ قطعة بالفلفل الأخضر، الفلفل الأحمر وصلصة البرتقال.

  • المكوّنات للكيك: 200غ من الشوكولا الداكن، 200غ من الزبدة المقطّعة إلى مكعّبات، 1¼ كوب من السكّر البنيّ، 3 بيضات، ¾ كوب من الدقيق، ¼ كوب من مسحوق الكاكاو، ¼ كوب من الساور كريم، لفائف الشوكولا للزينة.
  • المكوّنات للشوكولا الداكن: 50غ من الشوكولا الداكن، 2 بياض البيض، 1 صفار البيض، 20غ من السكّر المطحون.
  • المكوّنات للشوكولا الأبيض: 50غ من الشوكولا الأبيض، 50 ملل من الكريمة، 1 بياض البيض، 1 صفار البيض.
  • طريقة التحضير: في قدر على النار، ذوّبي الزبدة، أضيفي إليها الشوكولا واتركيها لمدّة 5 دقائق. أضيفي السكّر، البيض، الدقيق، مسحوق الكاكاو والساور كريم، حرّكي المزيج جيّداً حتى يصبح متماسكاً. اسكبي الخلطة في صينيّة وادخليها الفرن لمدّة 30 دقيقة حتى تنضج، ثمّ اتركيها جانباً لتبرد. في هذه الأثناء، ذوّبي الشوكولا الداكن فوق وعاء من الماء المغليّ، أضيفي إليه البيض، السكّر المطحون، حرّكي المكوّنات جيّداً واتركيها حتى تبرد. حضّري موس الشوكولا الأبيض بالطريقة ذاتها، واحرصي على إضافة الكريمة. قطّعي الكيك إلى نصفين متساويين، احشي الجزء الأوّل منه بطبقة من موس الشوكولا الأبيض، ضعي فوقها طبقة أخرى من الكيك ثمّ طبقة من موس الشوكولا الداكن، وهكذا دواليك.

  • المكوّنات: 3 أكواب من الخسّ، الروكا والسبانخ، كوب من التوت، كوب من الطماطم الكرزيّة، حبّة أفوكادو مقطّعة إلى مكعّبات، حبّة مانجو مقطّعة إلى مكعّبات، ملعقة صغيرة من عصير اللّيمون، ملعقتان صغيرتان من العسل، ملعقة صغيرة من الخلّ، ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، رشّة ملح.
  • طريقة التحضير: في وعاءٍ كبير، ضعي الخسّ، الروكا، السبانخ، الطماطم الكرزيّة، التوت، المانجو والأفوكادو. في وعاءٍ صغير، اخلطي العسل، زيت الزيتون، الخلّ، عصير اللّيمون والملح، حرّكيها جيّداً واسكبيها فوق السلطة
Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top