Magazine

5 أشياء تحدث لكِ عندما تتوّقفين عن غسل وجهكِ بالصابون

1

تسمعين منذ نعومة أظافركِ أنّ تنظيف الوجه بالصابون هو الحلّ للحصول على بشرة نقيّة خاليّة من الشوائب. ماذا لو قلنا لكِ أنّ الصابون ليس هو الحلّ، بل في الواقع سلبياته تتعدّى إيجابياته وحان الوقت كي تبحثي عن البديل؟ 5 أشياء تحدث لكِ عندما تتوّقفين عن غسل وجهكِ بالصابون، تعرّفي عليها.

  • ستقلّلين من ظهور الشوائب: ربما تظنين أن من خلال تنظفيك لوجهكِ تقتلين البكتيريا وبالتالي تمنعين ظهور الشوائب، ولكنّ العكس صحيح! فالتنظيف بالصابون يجرّد البشرة من زيوتها الطبيعيّة ويتركها جافّة وبالتالي أكثر عرضة لظهور الشوائب.

  • ستخففين من احمرار وتهيّج البشرة: تجريد الصابون من زيوت البشرة الطبيعيّة يجعلها أكثر عرضة للإصابة بالجفاف وبالتالي الإحمرار والتهيّج.

  • لن تحتاجي إلى كريم مرطّب: إنّ الزيوت الطبيعيّة في البشرة ترطّبها وتمنحها لمعاناً لا مثيل له، وبالتالي لن تكوني بحاجة إلى استخدام كريم مرطّب. ولكن انتبهي ولا تنسي وضع واقٍ للشمس، فأشعّتها لا ترحم!

  • ستحتاجين إلى تقشير بشرتكِ من فترة لأخرى: عندما تتوّقفين عن غسل وجهكِ بالصابون، تتكوّن لديكِ طبقة من الجلد الميّت. احرصي على تقشير وجهكِ مرّتين في الأسبوع باستخدام مقشّر ذات تركيبة ناعمة.

  • الكلّ سيحسد بشرتكِ المشرقة: الصابون يجرّد البشرة من زيوتها الطبيعيّة وبالتالي إشراقها. عند التوّقف عن استخدامه، سيعود مستوى الرطوبة في البشرة إلى طبيعته وستتمتّعين بسحنة لا مثيل لها.

لحظة… تريدين إزالة المكياج؟ فقط استخدمي نوعاً واحداً من الزيوت الطبيعيّة مثل زيت اللوز أو زيت جوز الهند. هذه الزيوت غنيّة بالمواد المضادّة للأكسدة التي ستغذّي بشرتكِ وتتركها ناعمة ولن تصيبها بالتقرّحات.

Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top