Magazine

5 أسباب لعدم نمو شعركِ بشكل سريع وطريقة حلّها

1

ربما لديكِ تلك الصديقة التي ما إن تقوم بقصّ شعرها، حتى يعود وينمو بشكل خياليّ وكأنها لم تغيّره. جميعنا نعرف لدينا واحدة من هذه النساء في حياتنا ولنعترف بالأمر، نتساءل دوماً عن سرّهن! في الواقع، هناك أسباب عدّة تمنع شعركِ من النمو بشكل صحيّ وملحوظ، فيبدو متعباً وملبّداً وفاقداً للونه الحيويّ. الأسباب عدّة، ولحسن الحظ مع القليل من التنبّه يمكن تجنّبها ومعالجتها.

عدم ترطيب الشعر بشكل كافٍ

الجفاف يجعل الخصلات خشنة وأكثر عرضة للتكسّر، مانعاً بذلك نمو الشعر بشكلٍ صحيّ. جرّبي الزيوت الطبيعيّة مثل زيت جوز الهند وزيت الزيتون، لترطيب خصلات الشعر بشكلٍ مثالي.

التوتّر

القلق والتوتّر من العوامل المؤثّرة على الجسم والشعر أيضاً، ويسبّبان تساقطه وبالتالي يمنعان نموّه. من الضروري أن تذكّري نفسكِ بضرورة الهدوء ولمَ لا تتسجّلي بصفّ يوغا يساعدكِ على الاسترخاء والتأمل بعيداً عن ضغوطات الحياة؟ هل ذكرنا أن هذه الرياضة ستنحت جسمكِ أيضاً!

نقص البروتين

الشعر مكوّن من 70% من البروتين، لذا فإن نقص هذه المادّة من جسمكِ سيسبّب تكسّره وعدم نموّه. تناولي المزيد من الأطعمة التي تحوي على البروتين واحرصي على استخدام مستحضرات شعر مدعّمة بهذه المادّة.

قلّة النوم

عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم أمر ينعكس سلبياً على بشرتكِ وشعركِ. احرصي على الحصول على 8 ساعات من النوم يومياً إذا أردتٍ التمتّع بشعرٍ طويل وصحيّ.

التعرّض للكثير من الحرارة المرتفعة أو الكيماويات

الامر لم يعد خفياً، إذا كنتِ تعرّضين شعركِ لآلات التصفيف الحراريّة بشكلٍ مستمّر وتصبغين بشكلٍ دائم، ذلك بخسر شعركِ البروتين وزيوته الطبيعيّة، مما يمنعه من النمو. إذا أردتِ التمتّع بشعر طويل وجذّاب، حاولي أن تجدي حلول بديلة وتطبّقي مستحضرات تحمي الشعر وتغذّيه. مثلاً، بدل اللجوء للفير للحصول على تسريحة الشعر المجعّد، قومي بعقد ضفيرة قبل النوم وستحصلين على التسريحة نفسها في الصباح!

Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top