Magazine

5 أسباب لتجاعيد الرقبة وطرق علاج طبيعية رائعة

06

غالبًا ما ترتبط مشكلة تجاعيد الرقبة بالتقدم بالسن عند النساء ولكن في الحقيقة انتشرت تلك المشكلة عند صغار السن من  النساء ايضًا خاصة في الفترة ما بين 20 و 40 من العمر وهناك الكثير من الأسباب التي تؤدي إلى ظهور تلك المشكلة والتي من خلالها تظهر خطوط التجاعيد على الرقبة والتي تسبب الكثير من الإزعاج لكل امرأة تظهر على رقبتها تلك التجاعيد.

 اليكِ بعض النصائح للتخلص من تلك المشكلة بدون اللجوء الى عمليات التجميل أو حقن البوتكس أو غيرها من الحلول المكلفة والخطيرة احيانًا.

– أسباب ظهور التجاعيد على الرقبة:

في الغالب تهمل النساء العناية بمنطقة الرقبة وتركز كل اهتمامها على بشرة الوجه من حيث العناية، ولكن في الحقيقة تحتاج الرقبة الى عناية خاصة نظرًا لأن البشرة في تلك المنطقة تكون رقيقة للغاية ويسهل تأثرها بالعوامل الخارجية والداخلية لهذا فإنها تكون معرضة بنسبة أكبر من الوجه لظهور المشكلات الجلدية والمختلفة منها التجاعيد والترهل.

– أشعة الشمس:

إن التعرض لأشعة الشمس يعتبر عامل قوي في ظهور تجاعيد الرقبة حيث تتعرض البشرة إلى الأشعة الفوق بنفسية والتي تسبب تلف لخلايا البشرة ومن ثم تظهر عليها علامات الشيخوخة في سن مبكر.

– التلوث البيئي:

كما أن للتلوث البيئي دور كبير في معاناة جلد الرقبة من الكثير من المشكلات منها التجاعيد وايضًا التدخين يسبب الكثير من المشكلات الصحية والجمالية فهو سبب قوي في تلف البشرة وجفافها وهو ايضًا عامل واضح وكبير لظهور التجاعيد على الرقبة وكلما تقدمت المرأة بالعمر كلما كان القضاء على الشوارد الحرة اقل مما يسبب تلف أكبر بالبشرة وتلك الشوارد يكون التدخين سبب قوي لها.

-الوزن الزائد:

 الوزن الزائد والنحافة المفرطة لديهما ايضًا تأثير فعال على البشرة والرقبة، حيث يؤدي خسارة الوزن بشكل كبير بدون اتخاذ التدابير اللازمة في الحفاظ على البشرة في ظهور التجاعيد وترهل الجلد ويظهر هذا بشكل واضح على الرقبة لهذا من الضروري البقاء على وزن مثالي ومعتدل للجسم وتجنبي الرجيم القاسية لإنقاص الوزن بسرعة مع الحرص على ممارسة الرياضة باستمرار لشد الترهلات.

-علاج مشكلة تجاعيد البشرة بطرق طبيعية:

-زيت الزيتون:

 يمكن استخدام زيت الزيتون في علاج تجاعيد الرقبة بسهوله احضري ملعقة من زيت الزيتون اضيفيإليها صفار بيضة واحده مع القليل من عصير الليمون الطازج لخلطي المكونات جيدًا ثم افردي الخليط على العنق واتركيه ثلاثة ساعات، ثم اشطفي رقبتكِ بالماء البارد وماء الورد، كرري هذه الطريقة مرة اسبوعيًا وسوف تلاحظين الفرق.

-الفازلين الطبي وصفار البيض:

استخدمي ملعقة من الفازلين الطبي وصفار بيضة وعصير ليمونة كاملة وملعقة من الخميرة البيرة وملعقة أخرى من زيت الزيتون وثلاثة ملاعق صغيرة من الجلسرين الطبي، اولًا عليكِ اذابة الخميرة في عصير الليمون ثم اضيفي إلى الخليط باقي المكونات السابق ذكرها، ثم ابدئي في تطبيق القناع على بشرتك أو على رقبتك اتركي الخليط على بشرتكِ حتى يجف تمامًا وقبل شطفه قومي بفركه بلطف ثم اشطفيه بالماء البارد.

Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top