Magazine

5 أسباب تجعلك تأكلين الكرفس بانتظام

8

الكرفس من الخضراوات التي قد لا تكون شائعة الاستخدام، فالكثير منا لا يستخدمه الا في أثناء أنظمة الريجيم. لكن هناك أسباب وجيهة تجعلك تدخلين الكرفس في نظامك الغذائي بصورة أكبر، واليك هذه الأسباب.

1-يتميز الكرفس بمحتوى عالي من المواد الغذائية والألياف مع انخفاض في السعرات الحرارية. ضلع واحد من الكرفس يحتوي فقط على 20 سعرة حرارية، ولأنه مثل مصدر ممتاز للألياف فهو يعطي إحساس بالشبع لفترات طويلة. يحتوي الكرفس أيضا على تركيزات مرتفعة من فيتامين C، البوتاسيوم، وحمض الفوليك والفيتامينات B6 ،B2 ، B1 بالإضافة الى الكالسيوم.

2-يحتوي الكرفس على مركبات الكومارين والتي أثبتت الأبحاث أن لها القدرة على المساعدة في منع السرطان عن طريق تعزيز نشاط خلايا الدم البيضاء. مركبات الكومارين في الكرفس تعمل أيضا على تعزيز الأوعية الدموية وعلاج الصداع النصفي.

3-يحتوي الكرفس على مادة كيميائية نباتية لها القدرة على تخفيض ضغط الدم والكولسترول بنسبة 14% وذلك بتناول 4 الى 6 ضلوع فقط من الكرفس.

4-تفيد العديد من الدراسات ان تناول الكرفس يساهم بنسبة كبيرة جداً في تقليل آلام المفاصلالمصاحبة للنقرس والتهابات المفاصل.

5-تناول عصير الكرفس يعوض الجسم عن الأملاح المفقودة في حالات التعرق الشديد اثناء ممارسة التمارين الرياضية. لذلك فعصير الكرفس يعتبر من أفضل المشروبات للرياضيين.

يمكنك ادخال الكرفس في نظامك الغذائي بأكثر من صورة من اجل صحتك وصحة عائلتك.

Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top