Magazine

4 وصفات مختلفة ولذيذة لتونة أثناء الريجيم

6

من المعروف أن التونة من أفضل الأطعمة المغذية التي لابد من اضافتها للنظام الغذائي أو الحمية الغذائية التي يتم اتباعها لإنقاص الوزن.

ففي أغلب الأحيان تكون التونة هي صديقة أيام الريجيم حيث يمكن تناولها في الغداء والعشاء وحتى في الإفطار ايضًا، ولكن في بعض الأحيان قد تشعرين بالملل بسبب تناول التونة بالطريقه العادية أو في شكلها التقليدي، خاصة انه بعد مرور وقت لإتباعكِ نظام الرجيم تكون ارادتك أقل ويصبح جسمكِ ضعيف أكثر عن ذي قبل.

 ذلك يمكن أن يجعلكِ تفقدين حماسك وارادتك التي تساعدكِ على انقاص الوزن، لهذا فمن الضروري ان تنوعي في طعامكِ بأيام الرجيم حتى تظل ارادتك قوية وعالية الى أن تصلين إلى الوزن المثالي.

لهذا نقدم اليكِ بعض الطرق البسيطة التي تساعدكِ عل تناول التونه بطرق مختلفة ولذيذة.

 -كلوب ساندويتش التونة:

يمكن استخدام خبز التوست الأسمر مع شرائح من الطماطم الطازجة والخس والخيار وأضيفي إليه التونة التي تفضلينها ولكن استغني عن المايونيز.

-برجر التونة:

احضري شطة سائلة ومسطردة ومايونيز والقليل من الملح والفلفل الاسود، بالإضافة الى بيضة واحدة والقليل من البقسماط المطحون وعلبة تونة.

احضري وعاء كبير وضعي فيه التونة بعد أن تقومي بتصفيتها تمامًا من الزيت أوالماء، ثم أضيفي إليها كوب من البقسماط بمقدار 50-60 جرام، أضيفي البيضة إلى الخليط ومعها ملعقة من المايونيز وكمية مناسبة من الشطة السائلة ، أضيفي إليها القليل من المسطردة والملح والفلفل بحسب الرغبة، اعلمي سيدتي أن الشطة السائلة والفلفل الأسود يساعدان على التخلص من رائحة الزفارة الموجودة بالتونة.

-المكرونة بالتونة:

المكونات:

 كيس من المكرونة مع 5 ملاعق من البصل المفروم وملعقتين من صلصة الطماطم، فلفل رومي ملون أو فلفل أخضر حار حسب الرغبة، ملعقتين من البقدونس المفروم مع 5 ملاعق من الزيت، علبتين تونة، ملعقة من معجون الطماطم، كمون وملح وفلفل حسب الرغبة، زيتون مقطع شرائح والقليل من جين الموزريلا حسب الرغبة.

-الطريقة:

 -في إناء على النار اضيفي الزيت حتي يسخن ثم ضعي عليه البصل وقليل من الملح حتى يذبل تمامًا.

-أضيفي اليها الطماطم المفرومة والفلفل الأخضر أو الملون وقومي بالتقليب جيدًا.

-أضيفي معجون الطماطم والقليل من الفلفل الإسود والملح حسب رغبتكِ مع ربع كوب من الماء.

أضيفي الكمون وشرائح الزيتون والتونة ولكن تأكد من تصفيتها جيدًا، ثم أضيفي البقدونس وقلبي برفق.

-في وعاء آخر قومي بسلق المكرونة في الماء حتى يتم سوائها تمامًا ثم صفيها وأضيفي إليها الصلصة مع التونة وقلبيها برقف وتقدم ساخنة.

-سلطة التونة:

تعتبر سلطة التونة من أشهر أكلات الرجيم المفيدة والمغذية والتي تساعد كثيرًا على إنقاص الوزن، قومي بتقطيع القليل من الخس والطماطم مع بصلة صغيرة وثمرة من الخيار وفلفل الوان، استخدمي ملعقة من الذرة الحلوة، احضري ثلثًا كوب من الجبن الفيتا وثلثا كوب من الزيتون المقطع.

Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top